الإعلام الامني يعلن وقوع اصابات بصفوف قوات الامن خلال التظاهرات

الإعلام الامني يعلن وقوع اصابات بصفوف قوات الامن خلال التظاهرات

أعلن مركز الإعلام الأمني يوم الجمعة عن تسجيل عدد من الإصابات في صفوف القوات الأمنية اثناء التظاهرات التي شهدتها العاصمة بغداد، ومحافظة ذي قار جنوبي العراق.

وذكر بيان صادر عن المركز اليوم ان “عددا من مدن البلاد شهدت تظاهرات مطالبة بالخدمات و توفير فرص العمل، حيث كثفت القوات الامنية من تواجدها في جميع المحافظات لتأمين سلامة المتظاهرين، فضلا عن توفير الحماية للمؤسسات الحكومية وغيرها من الاماكن العامة والخاصة”.

وأضاف البيان ان القوات الأمنية “بذلت جهودا كبيرة من اجل سلامة المواطنين، ومنع المندسين من تحويل تظاهراتهم إلى أعمال عنف أو تخريب، و كانت اغلب تظاهرات المحافظات قد مرت بسلام سوى بعض الاصابات في صفوف قواتنا الامنية ببغداد وذي قار”.

وتابع البيان “اننا نثمن الالتزام العالي للمتظاهرين السلميين الذين كانوا خير عون لقواتنا الأمنية وحافظوا على سلمية التظاهرات بصورة حضارية عكست الوعي العالي الذي يتمتعون به في الحفاظ على المؤسسات الحكومية والممتلكات العامة والخاصة”.

من جهتها قالت قيادة شرطة محافظة ذي قار في بيان ان “مدينة الناصرية شهدت تظاهرة حاشدة قرابة 3000 الاف متظاهر تجمعوا بميدان الحبوبي وسط المدينة”.

وأوضح البيان انه “بعدها قامت مجموعة من المتظاهرين بالتوجه لمجلس المحافظة وعند وصولهم لساحة البشائر انقسمت الى مجموعتين توجه قسم منها باتجاه منزل المحافظ حيث قام بعض المندسين برمي الحجارة على القوات الامنية مما تسبب بإصابة سبعة منتسبين وثلاث مواطنين نقلوا الى المستشفى لتلقي العلاج”.

ونوه البيان الى ان “القوات الامنية تحلت بأعلى درجات ضبط النفس على الرغم من تمادي بعض المسيئين مما دعا لتدخل قوات فض ومكافحة الشغب وتفريقهم بواسطة المياه , حيث عاد البعض منهم لميدان الحبوبي بعد انتهاء التظاهرة هناك واضرموا النار باستخدام اطارات وسط الشارع”.

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com