بعد العبادي والمالكي والفياض .. معصوم يجتمع مع العامري بشأن الكتلة الاكبر

بعد العبادي والمالكي والفياض .. معصوم يجتمع مع العامري بشأن الكتلة الاكبر

بحث رئيس الجمهورية فؤاد معصوم ببغداد مساء اليوم السبت 25مع هادي العامري أمين عام منظمة بدر نتائج الجهود الهادفة الى تشكيل الكتلة النيابية الأكبر تمهيدا لدعوة مجلس النواب الجديد الى الانعقاد لمباشرة مهامه التشريعية والرقابية.

وذكر بيان صادر عن رئاسة الجمهورية اليوم ان “اللقاء شدد على لزوم التئام الجلسة الاولى لمجلس النواب بدورته الرابعة في الموعد الدستوري المحدد للتمكن من الانتقال الى تنفيذ سلسلة الخطوات الاجراءات الدستورية التي ينبغي ان تتكلل بتكليف مرشح الكتلة البرلمانية الأكبر بمهمة تشكيل الحكومة العراقية الجديدة ضمن الفترة القانونية”.

وأشار البيان الى ان “اللقاء تناول ايضا ابرز المستجدات السياسية والامنية وكذلك سبل ضمان تحقيق ارادة الناخبين وعموم العراقيين بالاصلاحات السياسية والاقتصادية”.

واجتمع معصوم في وقت سابق من اليوم مع مستشار الأمن الوطني فالح الفياض، للغرض نفسه.

وكان رئيس الجمهورية فؤاد معصوم قد اجتمع مساء امس مع زعيم ائتلاف “النصر” رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي وناقشا الإسراع في تشكيل الكتلة الأكبر، وعقد الجلسة الأولى للبرلمان لاختيار حكومة جديدة للعراق، وقد عقد الأول أيضا في وقت سابق من اليوم اجتماعا مماثلا مع نائبه وزعيم ائتلاف دولة القانون نوري المالكي.

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com