الفضيلة: النزاع علی الطرف الذي يشكل الحكومة سيستغرق وقتا طويلا

الفضيلة: النزاع علی الطرف الذي يشكل الحكومة سيستغرق وقتا طويلا

اكد رئيس كتلة الفضيلة عمار طعمة، الاثنين، ان النزاع حول الطرف الذي سيشكل الحكومة سيستغرق وقتا طويلا، داعيا الكتل الفائزة لاجتماع المائدة المستديرة لتدارك الانقسام الحاد الذي عمقته جلسة البرلمان الاولى.

وذكر طعمة في بيان صحفي اليوم اننا نكرر دعوتنا لاجتماع المائدة المستديرة للكتل الفائزة لتدارك الانقسام الحاد الذي عمقته جلسة البرلمان الاولى”، مضيفا ان الجلسة الاولى للبرلمان تدلل على دوام الانقسام وتعمقه مما يهدد بمزيد من التشقق والتمزق الذي سيعطل انجاز الالتزامات الدستورية في اوقاتها المحددة ويؤخر تشكيل الحكومة وما يترتب على ذلك من استمرار معاناة المواطنين” .

واضاف، “نكرر دعوتنا للكتل الفائزة للاجتماع في مائدة مستديرة لتجاوز حالة الانقسام والتخندق وتفعيل المشتركات وانجاز برنامج حكومي واقعي ومناقشة معايير ومواصفات المرشحين لرئاسة الوزراء واليات اختياره ضمن الهيئة العامة للاطراف المنضوية في النواتين المتنافستين على تشكيل الكتلة الاكبر”.

واوضح، انه “بخلاف ذلك فان النزاع على تحديد الطرف الذي سيشكل الكتلة الاكبر سيستغرق وقتا طويلا ويخلق اجواء سياسية متوترة وصراعات تهدد استقرار المشهد السياسي وتثير المزيد من سخط الشارع وتضعف الثقة بمجمل العملية السياسية”.

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com