الإعلام الرقمي يحذر من محتالين على الواتساب ينتهجون اسلوبا جديدا لاستهداف الاطفال

الإعلام الرقمي يحذر من محتالين على الواتساب ينتهجون اسلوبا جديدا لاستهداف الاطفال

حذّر مركز الإعلام الرقمي العراقي من وجود اشخاص محتالين على ” الواتساب ” ينتهجون اسلوبا جديدا لاستهداف الاطفال عن طريق انتحال شخصية تُدعى اوليفيا او ” اي اسم آخر ” والتي تتواصل مع الاطفال لغرض استهدافهم بمحتوى جنسي.

واوضح المركز ان المحادثة تبدأ من خلال شخص مجهول ينتحل شخصية اوليفيا ويرسل للطفل او المراهق رسالة ” مرحبا: لقد قمت بتغيير رقم هاتفي، قم بحفظ الجديد واحذف القديم”.

وعندما يقوم الضحية بالاستجابة للرسالة بالسؤال عن هوية الشخص الذي يتكلم معه، يقوم بانتحال شخصية “اوليفيا” باعتبارها صديقة قديمة او صديقة لاحد اصدقاء الضحية، وعندما يطلب الضحية صوره للتأكد، يُرسل له المحتال رسائل تتضمن روابط لمواقع اباحية .

يذكر انه في الايام الماضية طلبت الشرطة البريطانية في مقاطعة تشيستر في تغريدة على تويتر من الآباء التحقق من هواتف اولادهم خشية وقوعهم ضحايا لعمليات استهداف عن طريق الواتساب من قبل رقم غريب لشخص يتظاهر انه صديق حصل على رقم هاتف جديد وأسمها اوليفيا ثم يرسل له صورة اباحية.

وقد قام الاهالي بإطلاق اسم “اوليفيا الكاذبة” لانها شخص غير حقيقي، وقد شارك عدد منهم صورا لمحادثات من هواتف اطفالهم من مناطق مختلفة في المملكة المتحدة على الرغم من ان واتساب يمنع تسجيل حساب لشخص لم يبلغ السادسة عشر .

وينصح مركز الإعلام الرقمي الآباء بمراقبة هواتف ابنائهم، سواء بصورة مباشرة او غير مباشرة، وابلاغهم بانه في حال وصول رسالة من هذا النوع ومهما كان اسم المُرسل ، بان يقوم المرسَل اليه بحظر المُرسِل وعدم اعادة توجيه الرسالة وارسالها الى شخص آخر من اجل تجنب الوقوع في فخ هذا النوع الجديد من الاحتيال.

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com