طهران : على أوروبا افشال العقوبات الامريكية والا سنزيد من تخصيب اليورانيوم

طهران : على أوروبا افشال العقوبات الامريكية والا سنزيد من تخصيب اليورانيوم

إيران تهدد الاتحاد الأوروبي بزيادة تخصيب اليورانيوم
هدد وزير الخارجية الإيراني محمد جواد، الاتحاد الأوروبي بزيادة تخصيب اليورانيوم في حال استمر الاتحاد بما أسماه بـ “تعامله “السلبي” تجاه انقاذ الاتفاق النووي والتعويض عن العقوبات الأمريكية التي استهدفت طهران”.
وقال ظريف في حديث لمجلة “دير شبيغل” الإسبوعية الألمانية، “على الاوروبيين وغيرهم من الموقعين على اتفاقية العمل المشتركة (الاتفاق النووي) العمل على التعويض عن العقوبات الأمريكية ضد إيران”.
وأضاف إنه إذا كان “التوازن بين العطاء والمتلقي سينهار، فإن إيران سترد”، منوهاً إلى أنه “رد الفعل ليس بالضرورة خروجاً عن الاتفاق النووي، وإحدى الاحتمالات هي تكثيف تخصيب اليورانيوم مرة أخرى”.
وتطالب طهران الدول الموقعة على الاتفاق النووي من الاتحاد الاوروبي وهي (فرنسا وبريطانيا وألمانيا) بحزمة من الضمانات الاقتصادية عقب انسحاب الولايات المتحدة في الثامن من مايو الماضي من الاتفاق النووي وإعادة فرض الحزمة الاولى من العقوبات حيز التنفيذ في مطلع آب/أغسطس الماضي.
وتصر إيران على أن برنامجها النووي مصمم أساسا للوفاء بحاجاتها من الطاقة، وينص الاتفاق النووي، على تخفيض نسبة تخصيب اليورانيوم إلى 3.67 في المئة، وهي نسبة أقل من نسبة الـ90 في المئة المطلوبة لصنع أسلحة نووية.

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com