ﺍمريكا وبريطانيا تهنئان بفوز الحلبوسي رئيسا للبرلمان

ﺍمريكا وبريطانيا تهنئان بفوز الحلبوسي رئيسا للبرلمان

السفارة الأمريكية في بغداد
مكتب المتحدث الرسمي

15 أيلول، 2018

أختيار رئيس مجلس النواب العراقي

نحن نهنىء السيد محمد الحلبوسي على اختياره رئيساً لمجلس النواب العراقي، ونهنىء السيد حسن كريم الكعبي على اختياره كنائب أول لرئيس البرلمان ونتطلع قدماً الى انتخاب النائب الثاني. هذه خطوة مهمة جداً للجدول الزمني الدستوري لتشكيل الحكومة الجديدة.

عملت الولايات المتحدة بشكل وثيق مع السيد الحلبوسي في منصبه السابق كمحافظ للأنبار، حيث خدم محافظته بفعالية وعمل على استقرارها بعد هزيمة داعش. إننا نتطلع قدماً للعمل بشكل وثيق مع رئيس البرلمان السيد الحلبوسي بهذا المنصب الجديد والمهم والذي يخدم كل العراقيين. كما نؤيد دعوة الشعب العراقي للإصلاح ضمن حكومة فعالة وشفافة، وندعو القادة العراقيين المنتخبين الى الإسراع بتشكيل الحكومة الجديدة ضمن الجدول الزمني الدستوري المحدد.

بيان المتحدث الرسمي باسم الشؤون الخارجية والسياسة الأمنية حول انتخاب رئيس مجلس النواب العراقي

إن انتخاب محمد الحلبوسي اليوم رئيسا جديدا للبرلمان العراقي هي أول خطوة حاسمة نحو تشكيل الحكومة العراقية الجديدة بعد الانتخابات، ونتوقع من الزعماء السياسيين المضي قدما بشكل سريع في هذه العملية، وأن يسعوا إلى المشاركة الوطنية والمصالحة الوطنية واسعة النطاق.
فعلى الحكومة الجديدة معالجة التحديات المتعددة التي تواجه العراق بشكل عاجل والاستجابة للطلبات المشروعة للشعب العراقي وتلبية طموحاته.
وسيواصل الاتحاد الاوروبي دعمه القوي للعراق وسيظل شريكا له، خاصة فيما يتعلق بجهود إعادة الإعمار من خلال 400 مليون يورو التي تعهد بها في المؤتمر الدولي لاعادة اعمار العراق الذي اقيم في الكويت في شهر شباط، وكذلك من خلال بعثة الاتحاد الأوروبي الاستشارية والتي تعمل في تقديم المساعدة في إصلاح قطاع الأمن المدني. سنعمل مع الحكومة الجديدة لدعم الاستقرار والأمن والديمقراطية الشاملة والازدهار الذي يستحقه العراقيين.
ان استمرار شركاء العراق الدوليين وكذلك بلدان المنطقة في لعب دور بناء لادامة وتعزيز دعمهم للعراق، واحترام وحدة العراق وسيادته وسلامة أراضيه بشكل كامل هو امر في غاية الاهمية من أجل الاستقرار في العراق والمنطقة.

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com