حقوق يطالب بإسقاط التهم الموجهة إلى ناشطين اثنين في الديوانية

حقوق يطالب بإسقاط التهم الموجهة إلى ناشطين اثنين في الديوانية

طالب المركز العراقي لدعم حرية التعبير، اليوم السبت، النائب منصور البعيجي وعضو مجلس محافظة الديوانية حكيمة الشبلي، سحب الدعاوى وإسقاط التهم الموجهة إلى الناشطين (شامل الرماحي)، و(رضا الشيباني)، المسجلة في محكمة تحقيق الديوانية بتهم تتعلق بالنشر.

وذكر المركز في بيان له انه “نرفض جرّ الناشطين والمدونين والصحفيين إلى ساحة القضاء، ونثق بعدالة القضاء ونحترم دوره في إحقاق الحق، لكننا نرى هذه الاتهامات للناشطين والمدونين والصحفيين ماهي إلا تكتيكات للنيل من الاشخاص الذين ينتقدون اداء السياسيين”.

واوضح انه “نعرب عن قلقنا بشأن تزايد التضييق على الناشطين والمدونين والصحفيين خلال الفترة الأخيرة، وفيما نتعهد بتوفير فريق دفاع قانوني للناشطين المدنيين رضا الشيباني وشامل الرماحي”.

واشار الى ان “المركز اجرى اتصالاً بالنائب منصور البعيجي وعضو مجلس محافظة الديوانية حكيمة الشبلي، كما أرسل المركز رسالة ألكترونية إليهما تطلب منها التعليق على هذه القضية”.

يشار الى ان الناشطين المدنيين رضا الشيباني وشامل الرماحي يواجهان دعوتين قضائيتين وفق المادة 435 ق.ع. لأسباب تتعلق بنشر وإنتقاد في موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك.

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com