نصيف ترد على الاتهامات الموجهة اليها بالاساءة للموصل

نصيف ترد على الاتهامات الموجهة اليها بالاساءة للموصل

ابدى المكتب الاعلامي للنائب عالية نصيف يوم الخميس استغرابه من اتهامها من قبل أحد النواب بالإساءة الى أهالي مدينة الموصل.

وذكر المكتب الإعلامي في بيان اليوم ان “النائب نصيف تحدثت في لقاء بثته قناة دجلة الفضائية حول ترشيح امرأة شقيقها داعشي لتتولى وزارة التربية، وقالت (وفقاً للقاعدة القانونية والفقهية المعروفة) ان من كان يعلم بجرائم أخيه أو أهله وسكت عنها يعد شريكاً في الجرم، وشقيق هذه الوزيرة انتمى لتنظيم داعش الإرهابي وارتكب جرائم، فهل نكذب على أنفسنا ونقول بأنه مواطن صالح مثلاً؟ أو أن شقيقته كانت تعيش في كوكب آخر ولم تكن تعلم بجرائم شقيقها؟ وبالتالي فإن من سكت عن داعش فهو شريك في جرائمه وفقاً للقاعدة القانونية والفقهية، وهذا ما قصدته تحديداً النائبة نصيف ولن تتراجع عنه “.

واضاف البيان ان “الذين بايعوا داعش فهؤلاء شركاء في جرائم داعش، وإذا كانت ذاكرتكم مثقوبة فالتاريخ يسجل من وقف مع أهله ومن تخاذل، وإذا كان البعض يحاول أن يزايد ويتعمد إيهام الرأي العام بأمور لا صحة لها فهذه السلوكيات باتت مستهلكة ومرفوضة من قبل الشعب العراقي “.

وكان النائب عن محافظة نينوى شيروان الدوبرداني قد اتهم يوم الاربعاء نصيف بالإساءة الى الموصل وبأنهم “متعاونون مع تنظيم داعش” قبل اجتياحه المدينة في اواسط 2014 وبعد احتلاله لها والذي استمر لأكثر من 3 سنوات.

وطالب الدوبرداني ، النائب نصيف بتقديم اعتذار رسمي لأهالي الموصل ونينوى عامة ،

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com