المنتجات النفطية تجهز المولدات بحصصها من زيت الغاز وتفتتح ساحة نفط وغاز ” الإعلام “

المنتجات النفطية تجهز المولدات بحصصها من زيت الغاز وتفتتح ساحة نفط وغاز ” الإعلام “

أعلن مدير عام شركة توزيع المنتجات النفطية المهندس كاظم مسير ياسين عن خطة تجهيز الشركة للمولدات السكنية من منتوج زيت الغاز ( الگاز) في كافة المحافظات .

وقال مسير في بيان ورد لاخر الاخبار ” جهزنا محافظات ( بغداد – النجف الأشرف –كربلاء المقدسة – البصرة – ميسان – ذي قار– المثنى – الديوانية – بابل – ديالى – واسط – كركوك) بحصة شهر كانون الثاني الجاري من المادة المذكورة وبكمية 10 لتر لكل kva ومقابل ثمن وذلك بتوجيه معالي وزير النفط ومتابعة السيد وكيل الوزارة لشؤون التوزيع سعياً لتوفير أنواع الوقود للمواطنين في المحافظات كافة .
المدير العام كشف أيضاً عن الكميات المجهزة من منتوج زيت الغاز للمولدات العائدة لدوائر الدولة في جميع المحافظات المذكورة حيث تم تجهيزها بكمية (5) لتر لكل kva وبالسعر الرسمي ، مضيفاً بأنه يتم أيضاً تجهيز مولدات القطاع الخاص والمختلط لتلك المحافظات من الراغبين بكمية (5) لتر لكل kva من زيت الغاز بالسعر التجاري البالغ (700) دينار لكل لتر .
من جانبه ذكر مدير هيأة التجهيز التابعة لشركة التوزيع بأن الأقضية والنواحي المحررة في محافظات المنطقة الغربية ( نينوى ، صلاح الدين والأنبار) تقرر تجهيزها بكمية (15) لتر لكل kva من مادة زيت الغاز للمولدات السكنية في المناطق التي لاتجهز بالكهرباء الوطنية ، و(10) لتر لكل kva للمولدات السكنية في المناطق التي تجهز بمعدل (5 الى 10) ساعات كهرباء وطنية ، و (5) لتر لكل kva للمولدات السكنية في المناطق التي تجهز بمعدل من (15 الى 20) ساعة كهرباء وطنية ، مضيفاً ” جهزنا أيضاً (10) لتر لكل kva لدوائر الدولة وحسب الضوابط ، أما عن المولدات العائدة لدوائر الدولة التي فيها كهرباء وطنية أوضح موسى بأنها تُجهز حسب ساعات القطع .
وفي ذات السياق كشفت شركة توزيع المنتجات النفطية عن تجهيزها للمولدات السكنية الخاضعة الى نظام الخصخصة في محافظة بغداد بكمية (5) لتر لكل kva من منتوج زيت الغاز للشهر الجاري مقابل ثمن لأغراض تجهيز الطاقة الكهربائية.
وفي سياق متصل افتتح مدير عام الشركة المهندس كاظم مسير ياسين ساحة غاز ونفط الاعلام في محافظة بغداد بعد اعادة تأهيلها بشكل كامل حيث جهزت الساحة بستة مضخات لتوزيع النفط الأبيض إضافةً الى الغاز ، ومن المؤمل أن تعاود الساحة تقديم الخدمات لأحياء الاعلام والرسالة والمواصلات والشباب والشرطة الرابعة والخامسة .

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com