وتين يؤكد تدمير روسيا للمقر الرئيسي للاستخبارات العسكرية الأوكرانية

وتين يؤكد تدمير روسيا للمقر الرئيسي للاستخبارات العسكرية الأوكرانية

اعتبر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن الهجوم الأوكراني بطائرات مسيرة على موسكو عملية إرهابية هدفها استفزازي، مشددا على أن هدف كييف هو ترهيب السكان في روسيا، مؤكداً تدمير روسيا للمقر الرئيسي للاستخبارات العسكرية الأوكرانية.

وجاء تصريح الرئيس الروسي اليوم تعليقا على الهجوم بواسطة طائرات مسيرة تم الثلاثاء وطال منشآت مدنية في العاصمة موسكو، موضحاً إن “هدف تلك الضربات هو “ترهيب” السكان، وذلك تصرف إرهابي”، لافتاً إلى أن “الناتو” خدع روسيا بتعهداته عدم التمدد نحو الشرق وحاول ضم أوكرانيا.

وكشف بوتين إن “أنظمة الدفاع الجوي عملت بشكل طبيعي وبكفاءة أثناء الهجوم الإرهابي بالطائرات المسيرة”، مشيراً إلى أن القوات الروسية تهاجم البنية التحتية العسكرية لأوكرانيا فقط خلافا لكييف التي تهاجم أهدافا مدنية.

الرئيس الروسي شدد على أن “يحكم الإقليم الذي يسمى أوكرانيا في السنوات الأخيرة أشخاص مرتبطون بمصالح الغرب والذين أسسوا نظاما معاديا لروسيا”.

وتابع “بصرف النظر عما تقوله موسكو سيبحثون عن المذنبين في روسيا، إلا أننا لا نستخدم تلك الوسائل التي يستخدمها “كبار الشخصيات” في أوكرانيا”، موضحاً “واجهنا مثل هذه الهجمات في سوريا على الرغم من أن حجم العاصمة الروسية لا يقارن مع المدن السورية”.

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com