وزير الداخلية من طهران: من الضروري تعزيز مراقبة الحدود بين البلدين

وزير الداخلية من طهران: من الضروري تعزيز مراقبة الحدود بين البلدين

قال وزير الداخلية العراقي عبد الأمير الشمري، الأربعاء، إن زيارته إلى طهران ومباحثاته مع نظيره الإيراني أحمد وحيدي جاءت بهدف تعزيز المراقبة على الحدود بين البلدين والتباحث بشأن دخول الزوار الإيرانيين إلى العراق خلال زيارة الأربعين لهذا العام.

وأضاف الشمري خلال مؤتمره صحفي مع وحيدي، إنه “بدعوة كريمة من أخي وحيدي وزير داخلية الجمهورية الإسلامية، وصلت إلى طهران على رأس وفد رفيع المستوى لبحث القضايا المشتركة بين البلدين وخاصة زيارة الأربعين والتنسيق لتحضيراته وحل مشاكل العام الماضي”.

وأوضح “من أجل حل المشاكل التي واجهها الزوار العام الماضي، تم الباحث، وكما تعلمون، فإن السيطرة على الحدود التي يبلغ طولها 1548 كيلومترًا بين إيران والعراق، والتي تحتوي على أقسام مائية وأرضية وجبلية غير سالكة، تتطلب المزيد من التنسيق بين البلدين”.

وقال وزير الداخلية العراقي: من الضروري تعزيز ومراقبة المزيد على حدود البلدين ، كما أنه من الضروري زيادة تبادل المعلومات ومكافحة المخدرات والمهربين الذين يستخدمون حدود البلدين، نحن بحاجة إلى زيادة تبادل المعلومات والتدريب.

بدوره، قال وزيير الداخلية الإيراني أحمد وحيدي “وقعنا اتفاقيات جيدة جدا مع العراق لاقامة مراسم الاربعين وتسهيل حركة الزوار”، مضيفاً “سيكون هناك ستة حدود لدخول الزوار إلى العراق، وأعلن العراق استعداده لتفعيل معبر خسروي 24 ساعة في اليوم”.

وأضاف وحيدي “مع الترتيبات المتخذة سيصبح عبور الحدود بجوازات سفر خاصة بالزيارة أمر أسهل”.

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com