وزير الخارجية السعودي: سأزور طهران قريباً

وزير الخارجية السعودي: سأزور طهران قريباً

أعلن وزير الخارجية السعودي فيصل بن فرحان، الجمعة، إنه سيزور العاصمة الإيرانية طهران قريباً، جاء ذلك خلال اجتماعه مع نظيره الإيراني حسين أمير عبد اللهيان على هامش اجتماعات بريكس في جنوب افريقيا.

وقال بن فرحان خلال اللقاء بحسب بيان للخارجية الإيرانية “سأزور طهران قريباً، ونحن نتجه إلى مرحلة جديدة من العلاقة مع الجمهورية الإسلامية الإيرانية لتحقيق مصالح الشعبين والمنطقة بأسرها”، مضيفاً “نشكر القيادة الايرانية على المساعدة الثمينة التي قدمتها للوفد الفني السعودي لفتح السفارة والقنصلية السعودية في ايران، ونحن سعداء للتقدم الممتاز الذي تحقق في العلاقات الثنائية”.

من جانبه، قال وزير الخارجية الإيراني “نعرب عن ارتياحنا للتقدم الجيد الذي تحقق في العلاقات الثنائية، ولحسن الحظ عُين سفيري البلدين وتقديمهما بشكل متبادل والأرضية باتت جاهزة لافتتاح السفارات والقنصليات”.

وقدم عبد اللهيان شكره إلى السعودية على التسهيلات والترتيبات الجيدة التي تقدمها للحجاج الإيرانيين لأداء فريضة الحج، مشدداً على ضرورة  تعزيز العلاقات التجارية والاقتصادية بين البلدين.

وأضاف ” زيارة بن فرحان المرتقبة إلى طهران فرصة لمزيد من النقاش وتبادل الآراء من أجل تعزيز العلاقات الثنائية في مختلف المجالات، كما نعتبر قمة بريكس فرصة جديدة للتعاون متعدد الأطراف بين إيران والسعودية والدول الأعضاء الأخرى في هذه المجموعة، لاسيما في المجالات الاقتصادية والتجارية”.

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com