معارك في قرية روسيا قرب الحدود مع أوكرانيا

معارك في قرية روسيا قرب الحدود مع أوكرانيا

شهدت قرية روسية قرب الحدود الأوكرانية معارك، اليوم (الأحد)، بعد توغل جديد لقوات موالية لأوكرانيا، فيما واصلت موسكو حملتها من القصف الجوي.

وأعلن حاكم منطقة بيلغورود الروسية التي تعرضت لقصف أوكراني في الأيام الأخيرة، اليوم، أن «معارك» تدور في قرية نوفايا تافوليانكا.

وقال الحاكم فياتشيسلاف غلادكوف في رسالة عبر «تلغرام»: «وصلت مجموعة مخربين. تدور الآن معارك في نوفايا تافوليانكا. آمل أن يتم القضاء عليهم جميعاً». وأضاف أن من وصفهم بمقاتلين روس موالين لأوكرانيا أسروا جنوداً وعرضوا تبادل أسرى.

وتابع: «الأمر الوحيد الذي يمنعني من التفاوض معهم هو رجالنا الذين هم بين أيديهم. ربما قتلوا. لكن إذا لم يكن الأمر كذلك، يمكنهم أن يتوجهوا بين الساعة 17:00 (14:00 ت غ) والساعة 18:00 (15:00 ت غ) إلى معبر شيبيكينو الحدودي. أنا أضمن سلامتهم».

«إرهاب» أوكراني

أعلن الجيش الروسي أنه صد مجموعة أوكرانية «إرهابية» حاولت العبور إلى منطقة بيلغورود. وقال الجيش في بيان: «في الرابع من يونيو (حزيران)، رصدت وحدات تغطي حدود المنطقة العسكرية الغربية (…) محاولة مجموعة تخريبية من الإرهابيين الأوكرانيين عبور النهر قرب قرية نوفايا تافوليانكا»، مضيفاً: «ضُرب العدو بالمدفعية وتفرقت صفوفه وتراجع».

إلى ذلك، حضّ غلادكوف السكان على إخلاء المناطق التي تتعرض للقصف الذي اشتدّ في الأيام الأخيرة.

ويأتي هذا التوغل الجديد لقوات موالية لأوكرانيا في الأراضي الروسية بعد هجمات جوية كبيرة ضربت وسط أوكرانيا أسفرت عن مقتل طفلة في الثانية وجرح 22 شخصاً في دنيبرو بوسط أوكرانيا مساء أمس، كما تعرض مطار في وسط البلد للقصف، اليوم، حسبما أعلنت السلطات الأوكرانية.

وفي وقت سابق، أفاد الجيش الروسي بأنه نفذ ضربات ليل السبت – الأحد على مطارات عسكرية أوكرانية، مشيراً إلى أنه استهدف مراكز قيادة ومعدات.

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com