صحيفة إسرائيلية: لقاء وشيك بين السيسي ورئيسي

صحيفة إسرائيلية: لقاء وشيك بين السيسي ورئيسي

زعمت صحيفة معاريف الإسرائيلية، اليوم الأربعاء، أنه في ضوء التطورات الدبلوماسية الأخيرة في الشرق الأوسط، تتوقع إسرائيل استئناف العلاقات بين مصر وإيران قريبًا.

وبحسب الصحيفة “أنه من المحتمل أن تستأنف مصر وإيران علاقاتهما وتعين سفيراً لها في غضون أشهر قليلة”، موضحة أن المسؤولين المصريين أكدوا أنه تم التوصل إلى اتفاق بشأن الاجتماع بين الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي والرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ، وأنه من المتوقع عقد الاجتماع في وقت لاحق من العام الجاري.

وكانت إيران قد أكدت في وقت سابق أنها مهتمة بتحسين العلاقات مع مصر، وفقاً لما ذكره المتحدث باسم الخارجية الإيرانية ناصر كنعاني يوم الاثنين الماضي خلال مؤتمر صحفي.

بدوره، قال رئيس لجنة العلاقات الخارجية التابعة للجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية البرلمانية الإيرانية عباس غلرو، “التقيت خلال الأسبوع الماضي سفيري مصر والأردن، ودعوة مجموعة برلمانية من البلدين لزيارة إيران، وآمل إجراء هذه الزيارة قريبًا”.

وأضاف غلرو “من سيؤثر استئناف العلاقات مع مصر على المحاولات المختلفة لاسيما الأمن والاقتصاد اللذين من الممكن أن يصبحا أساس العلاقات بين البلدين”، موضحاً “على الرغم من أن علاقاتنا مع مصر على مستوى رعاية المصالح، عين البلدان مبعوثين لهما على مستوى سفير، وعلاقاتنا الخارجية مع القاهرة مباشرة”.

وتابع النائب الإيراني “لا تزال الخلافات بين إيران والسعودية في بعض القضايا الإقليمية قائمة، لكن وجود خلافات لا ينبغي أن يؤدي إلى إغلاق القنوات الدبلوماسية بين البلدين”.

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com