ممثل رئيس الجمهورية: الصحافة العراقية كان لها دور في التعبير عن رأي الشعب وطموحاته

ممثل رئيس الجمهورية: الصحافة العراقية كان لها دور في التعبير عن رأي الشعب وطموحاته

قال ممثل رئيس الجمهورية عدنان إبراهيم، السبت، إن الصحافة العراقية كان لها دور في التعبير عن رأي الشعب وطموحاته، جاء ذلك في كلمة ألقاها نيابة عن الرئيس خلال خلال الاحتفال الرسمي بالعيد الوطني للصحافة العراقية.

وأضاف “نستذكر باعتزاز تضحيات الشهداء من الصحفيين الذين قدموا انفسهم فداء للوطن”، مبيناً “نطمح إلى دور أكبر للصحافة ووسائل الإعلام للتعبير عن طموحات  الدولة الاتحادية وتوجهاتها في نهضة البلاد وإعماره”.

وأشاد ممثل رئيس الجمهورية بجهود الصحفيين العراقيين، وقال “جهود الصحفيين وتضحياتهم زرعت الفكر التنموي لمسيرة العراق الجديد ونهضته وتحدياته الراهنة”.

وانطلقت في فندق الرشيد ببغداد ، فعاليات الحفل المركزي لنقابة الصحفيين العراقيين بمناسبة العيد الوطني للصحافة العراقية ، برعاية رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني وحضور نقيب الصحفيين العراقيين رئيس اتحاد الصحفيين العرب مؤيد اللامي وعدد من النواب والوزراء والوفود الصحفية العربية والأجنبية.

وفي سياق متصل، أكد رئيس اتحاد الصحفيين العرب نقيب الصحفيين العراقيين مؤيد اللامي: ان الحكومة عملت ، خلال ستة اشهر ، بشكل كبير نحو الاعمار والتطور في عدد كبير من مناطق بغداد”.

وقال في كلمة بحفل نقابة الصحفيين العراقيين بمناسبة العيد الوطني للصحافة العراقية :” نفتخر انه لا يوجد سجين صحفي على قضية رأي خلال الفترة الماضية”، ودعا اللامي رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، الى التدخل لوجود دعاوى قضائية ضد صحفيين من وزارات ووزراء في الحكومة السابقة.

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com