الحكومة العراقية تتخذ حزمة إجراءات لدعم الصحفيين

الحكومة العراقية تتخذ حزمة إجراءات لدعم الصحفيين

وجه رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، السبت، جميع الوزارات والمحافظات كافة والهيئات غير المرتبطة بوزارة، بتذليل العقبات وتقديم التسهيلات اللازمة للكوادر الصحفية والإعلامية الحاصلة على رخصة رسمية من هيئة الإعلام والاتصالات بما ينسجم مع القانون.

وكما وجه رئيس الوزراء الجهات المعنية بتزويد المؤسسات الإعلامية بخدمة الإنترنت بأسعار مدعومة وإعادة النظر بالحوالات المالية الخاصة بوسائل الإعلام في ما يخص (الأقمار الصناعية) للقنوات والمكاتب الإعلامية، مطالباً جميع نقاط التفتيش والمفارز الأمنية المرابطة بين المحافظات كافة بتسهيل إجراءات تنقل الكوادر الصحفية والإعلامية الحاصلة على رخصة رسمية.

وشدد السوداني على ضرورة تقديم التسهيلات اللازمة والتعامل بشكل أكثر انسيابية لمرور كوادر الصحفيين ومنتسبي المكاتب الإعلامية ومعداتهم الخاصة في المطارات العراقية وكذلك إجراء التسهيلات بمنح سمات الدخول للصحفيين العاملين في المكاتب والقنوات الإعلامية وتسهيل إجراءات إقامتهم في العراق.

كما أعلن بضرورة تسهيل إنجاز معاملات الضمان الاجتماعي الخاصة بالكوادر الصحفية العاملة، موجهاً بإعادة النظر بأجور الماء والكهرباء المفروضة على القنوات والمكاتب الإعلامية، وأيضاً إجور وقود المولدات.

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com