إيران: قد نزيد مدى صاروخ الفرط صوتي إلى 2000 كم

إيران: قد نزيد مدى صاروخ الفرط صوتي إلى 2000 كم

 

هدد قائد القوة الجوية في الحرس الثوري الجنرال أمير علي حاجي زاده، مساء الأربعاء، بزيادة مدى صاروخ الفرط صوتي الذي كشفه عنه مطلع يونيو/حزيران الجاري.

وقال الجنرال حاجي زاده في تصريحات للتلفزيون الإيراني وتابعته وكالة أنباء “آخر الأخبار”، “كل شيء ممكن، وهناك أخبار سارة، وقد نزيد مدى الصاروخ الفرط صوتي إلى 2000 كم، بألتأكيد هناك اخبار سارة في المستقبل”.

وفي 6 من الشهر الجاري، كشفت القوات الجوية التابعة للحرس الثوري الإيراني، عن صاروخ فرط صوتي متطور جديد يحمل اسم “فتاح”، و ذلك بحضور الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي.

وأفادت وكالة الأنباء الإيرانية- إرنا، بأن “فتاح” صاروخ تفوق سرعته سرعة الصوت (هايبرسونيك)، وقادر على المرور عبر أهم أنظمة الدفاع الصاروخي المتقدمة والأكثر تطورا، كما أنه “قادر على استهداف أنظمة الدفاع الصاروخي التي يمكن أن تكون من بين أهم العناصر الدفاعية للعدو”.

كما “يتميز هذا الصاروخ بدقة متزايدة وسرعة عالية جدا وقدرة ممتازة على المناورة، بالإضافة إلى القدرة على التخفي واجتياز أنظمة الرادار”، حسب الوكالة الإيرانية.

وأضافت أن “صاروخ “فتاح” يبلغ 1400 كلم ويتميز بسرعة عالية جداً ” 13 ماخ أي 13 مرة ضعف سرعة الصوت”، مؤكدة أن “الرأس الحربي للصاروخ مزوّد بمحرّك كروي يعمل على الوقود الصلب وفوّهة متحركة تعطيه قابلية على المناورة في كافة الاتجاهات”.

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com