الخطوط الجوية العراقية تتسلم “طائرة الأحلام”

الخطوط الجوية العراقية تتسلم “طائرة الأحلام”

احتفلت بوينج والخطوط الجوية العراقية اليوم بتسليم أول طائرة من طراز بوينج 787 دريملاينر في حدث خاص في بغداد للترحيب بالطائرة ذات الجسم العريض فائقة الكفاءة والتي تسمى بـ”طائرة الأحلام”.

وطلبت شركة الخطوط الجوية العراقية أول طائرة من أصل 10 طائرات 787 ، لتنمية شبكتها طويلة المدى بشكل مربح وربط العراق بمزيد من الوجهات الدولية.

ويأتي تسليم أول طائرة 787 للخطوط الجوية العراقية بعد تسليم أربع طائرات بوينج 737 ماكس منذ فبراير. وطلبت شركة الطيران ما مجموعه ست طائرات 737-8 و 10 طائرات 737-10 ، مما يوفر لأسطولها ذو الممر الواحد قدرة أكبر عبر مساراتها الإقليمية والمتوسطة.

وقال مناف عبد المنعم، المدير العام للخطوط الجوية العراقية: “نحن فخورون باستلام طائرة بقدرات 787 دريملاينر، ومع اكتساب الحركة الجوية المحلية والدولية زخمًا من الأهمية بمكان أن يواكب أسطولنا للخطوط الجوية العراقية الطلب المتزايد بطائرات أكثر كفاءة وقدرة وراحة”.

وأضاف “طائرات 787 و 737 ماكس التي تلقيناها هي مفتاح برنامج تجديد أسطولنا الذي يهدف إلى ضمان قدرتنا على نقل ركابنا حول العالم بأمان وراحة يتوقعونها من شركة طيران حديثة وفعالة مثل الخطوط الجوية العراقية.”

وتخدم الخطوط الجوية العراقية حاليًا أكثر من 50 وجهة من بغداد وتعمل على توسيع وتجديد أسطولها لدعم الزيادة المتوقعة في الأعمال الدولية والسفر الترفيهي من وإلى البلاد.

ويشهد العراق استقرارًا ونموًا اقتصاديًا متزايدًا، حيث من المتوقع أن يصل معدل نمو الناتج المحلي الإجمالي السنوي للبلاد إلى 7 ٪ بحلول نهاية عام 2023.

ومع انتعاش الحركة الجوية العالمية، تشهد شركات الطيران في الشرق الأوسط زيادة في الحركة بنسبة 40٪ مقارنة بالعام الماضي.

وقال عمر عريقات، نائب رئيس المبيعات والتسويق التجاري لمنطقة الشرق الأوسط في بوينج: “يمثل اليوم بداية جديدة للخطوط الجوية العراقية، حيث تسلمت أول طائرة 787 دريملاينر ستدعم الشركة في ربط العراق بالعالم”، مضيفاً “بوينج ملتزمة بدعم طموح الخطوط الجوية العراقية لتحقيق قدر أكبر من التحسين وإمكانيات الطريق الجديدة في المنطقة”.

ويعتبر النقل الجوي في صميم النمو الاقتصادي. وقال كولجيت غاتا أورا، رئيس شركة بوينغ لمنطقة الشرق الأوسط وتركيا وأفريقيا، “إنه يوفر فرص عمل ويسهل التجارة ، ويمكّن السياحة ويدعم التنمية المستدامة”.

وأضاف “يعتبر وصول طائرة بوينج 787 اليوم خطوة مهمة في ربط الشعب العراقي بالمنطقة والعالم، ونتطلع إلى دعم الحكومة العراقية والقطاع الخاص العراقي في تطوير الأسطول التجاري العراقي وتحديث البنية التحتية للطيران التجاري في البلاد”.

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com