العراق يرد على إيران بشأن جواز سفر خاص بزيارة الأربعين

العراق يرد على إيران بشأن جواز سفر خاص بزيارة الأربعين

ردت وزارة الداخلية العراقية، اليوم الثلاثاء، بشأن أستفسار سابق من قبل الحكومة الايرانية حول إصدار جواز سفر خاص لزيارة الأربعين، مشيرة أن “القانون العراقي النافذ يجيز دخول الاجانب الى العراق الحاملين للجوازات ووثائق السفر الرسمية التي تصدرها سلطات الدول التي يقدم منها المسافرون والمتفق بشأنها مع السلطات العراقية”.

وأضافت الوزارة في بيان لها، أنه “بغية التخفيف عن الزائرين للعتبات المقدسة ايام الزيارات المليونية من الجمهورية الاسلامية الايرانية وبالتحديد زيارة العشرين من صفر فان العراق يرحب بالزوار الحاملين لهذه الجوازات والوثائق التي سوف تستكمل الاجراءات الشكلية للتعرف عليها”.

وأشارت الى أن “العراق سيتعامل معها وفق الاجراءات الاصولية المعمول بها”.

وفي وقت سابق من اليوم الثلاثاء قال نائب وزير الداخلية للشؤون الأمنية ورئيس لجنة زيارة الأربعين في إيران في إشارة إلى الموافقة السابقة لوزارة الداخلية العراقية على إصدار جواز سفر خاص لزيارة الأربعينية إن إنكار العراق لإصدار جواز سفر خاص للإيرانيين أمر لم نكن نتوقع حدوثه إطلاقاً، وننتظر توضيحهم في هذا الشأن.

وفي النصف الثاني من فبراير / شباط الماضي، أعلن وزير الداخلية الايراني أحمد وحيدي عن التشاور والاتفاق مع الجانب العراقي لإصدار جوازات سفر خاصة وإلغاء التأشيرات خلال فترة زيارة أربعينية الإمام الحسين (ع) هذا العام.

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com