السوداني: لن نحيد عن محاربة الفساد

السوداني: لن نحيد عن محاربة الفساد

 

أكد رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، السبت، إن منهجنا الذي لن نحيد عنه هو منهج محاربة الفساد ومحاسبة الفاسدين مهما كانت عناوينهم.

وقال السوداني في كلمة له في الاحتفال الذي أقامه “الإطار التنسيقي” بمناسبة عيد الغدير الأغر، “هذا لا يكون إلا بقطع أسباب الفساد التي تأتي من استغلال المنصب او الاستعانة بقوة الجهة والحزب”.

وأشار السوداني على ضرورة الاستفادة من النهج الذي خطه أمير المؤمنين الإمام علي بن أبي طالب في تعامل الحاكم مع الرعية، وقال “إن أردنا الاقتداء بسيرة الإمام علي عليه السلام فالعقل والمنطق يقولان إن علينا أن نتدبر في هذه المعاني والقيم في ضوء عملنا ومسؤوليتنا وأدائنا”.

وأضاف “هنا أوصي أو أذكر نفسي أولا وكل المتصدين للمسؤولية بأننا لو أردنا قراءة علي بن ابي طالب قراءة معاصرة فإن أفضل ما يمكن أن نسترشد به هو عهده إلى مالك الاشتر الذي يمثل منهاجا واضحا لمن أراد أن يفهم عليا ومنطلقاته في المسؤولية”.

وذكر السوداني “الإمام علي أوصى ‏بأن تكون أحب الأمور له كمسؤول (أوسطها بالحق وأعمها بالعدل وأجمعها لرضا الرعية  وأن لا يكون مائلا للخاصة من الناس على حساب العامة منهم)”.

وتابع “هذه إشارة مهمة من الإمام إلى أن لا ينشغل الحاكم بإرضاء هذا الفريق أو ذاك وتحت أي عنوان كأن يكون حزبا أو تحالفا أو فريقا يرى أن السلطة غنيمة ومكسب، وأن الأهم والواجب في فلسفة الإدارة والحكم عند الامام أن تذوب كل العناوين من أجل هدف أسمى وغاية عظمى وهي خدمة الناس”.

وختم السوداني كلمته “توجيهاتنا منذ اليوم الأول هي أن يفتح المسؤولون أبوابهم للناس، نحن لسنا سوى مكلفين بخدمة أبناء شعبنا الذين يستحقون منا أن نستثمر كل وقتنا وجهدنا في سبيل خدمتهم”.

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com