بعد اختطاف إسرائيلية في العراق.. إيران: تبادل السجناء مع إسرائيل إشاعة

بعد اختطاف إسرائيلية في العراق.. إيران: تبادل السجناء مع إسرائيل إشاعة

 

وصف المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية ناصر كنعاني، اليوم الاثنين، إن تبادل السجناء بين إيران وإسرائيل إشاعة لا تستحق الرد عليها.

وجاء حديث كنعاني خلال مؤتمره الصحفي الاسبوعي الذي تابعته وكالة أنباء “آخر الأخبار”، رداً على أنباء تحدثت بالأمس عن وساطة روسية بين إيران وإسرائيل للإفراج عن إيراني مقابل إسرائيلية تدعى (تسوركوف) اختطفت من العراق مؤخراً.

وأضاف كنعاني “هذه الإشاعات تثيرها بعض الأطراف لخلق موجات إعلامية”.

وبين كنعاني: فيما يتعلق بالإفراج عن الأسرى وإلغاء تجميد الأصول المالية الإيرانية، وفيما يتعلق بمفاوضات رفع العقوبات، تستمر هذه المحادثات وتبادل الرسائل في صعود وهبوط وتعتبر عملية جارية

كنعاني ردا على تصريحات جاك سوليفان حول المفاوضات غير المباشرة للإفراج عن السجناء: سنستخدم كل القنوات والفرص الدبلوماسية، بما في ذلك المحادثات غير المباشرة وتبادل الرسائل، لتأكيد حقوق الشعب الإيراني في الملف النووي ، ولن ندخر أي فرصة وتتواصل الجهود الدبلوماسية وسنتبع هذا المسار حسب الظروف والفرص.

وأعلنت السلطات العراقية فتح تحقيق في اختفاء باحثة إسرائيلية ذات أصول روسية في العراق منذ حوالي 4 أشهر، فيما اتهم مكتب رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، كتائب حزب الله العراقية بالوقوف وراء العملية.

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com