إيران تنفي قطع الغاز عن العراق وتعلن: لدينا مشكلة في الانتاج

إيران تنفي قطع الغاز عن العراق وتعلن: لدينا مشكلة في الانتاج

نفى محمد رضا جولايي مدير شركة الغاز الوطنية الإيرانية، مساء الاثنين، أن تكون بلاده قد قامت بقطع الغاز عن العراق الذي يُعتمد في تشغيل المحطات الكهربائية.

وقال جولايي في تصريحات لوسائل إعلام إيرانية وترجمتها وكالة أنباء “آخر الأخبار”، “تصدير الغاز للعراق لا يزال قائماً، لكن بسبب الحرارة المفرطة في المناطق الجنوبية والجنوبية الغربية من إيران، تعطلت كفاءة المعدات في قطاعي الإنتاج والنقل، مما أثر على نقل الغاز إلى شبكة الغاز في غرب البلاد”.

وأضاف “لهذا السبب، انخفض خلال الأيام القليلة الماضية حوالي 5 إلى 10 ملايين متر مكعب من الغاز المصدّر إلى العراق مقارنة بمتوسط ​​الشهر السابق”.

بدوره، قال مسؤول في شركة الغاز الإيرانية، إن “تصدير الغاز الى العراق لم يتوقف لكن حجم الغاز محدود، ويوجد لدى إيران والعراق عقدي غاز بحجم نقل يومي 60 مليون متر مكعب، ويتم تنفيذ نصفها في المتوسط”.

وحث المسؤول الإيراني الذي لم تكشف عنه وكالة أنباء “تسنيم” الحكومة في بلاده على اقتراح آلية تسوية مالية جديدة عند تجديد عقد الغاز مع العراق.

وتعاني مدن العراق من مشكلة في توفير الطاقة الكهربائية مع ارتفاع معدلات درجات الحرارة بشكل غير مسبوق، ويعود ذلك إلى قيام إيران بخفض أو قطع تصدير الغاز إلى العراق.

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com