الإطار التنسيقي يجتمع الأربعاء لمناقشة أزمة الكهرباء

الإطار التنسيقي يجتمع الأربعاء لمناقشة أزمة الكهرباء

كشف النائب المستقل، حسين السعبري، اليوم الثلاثاء، عن اجتماع مرتقب لقوى الاطار التنسيقي لمناقشة ملف الكهرباء.

وقال السعبري، في تصريحات صحفية، إن “هناك حراك اولا من النائب الاول محسن مندلاوي باتجاه وزارة الخارجية وحث وزارة الخارجية على التفاوض وحل هذه المشكلة مع الجارة ايران ومع الولايات المتحدة الامريكية”.

واضاف انه “ومن جانب اخر سيكون غدا اجتماع للاطار التنسيقي للتباحث في هذا الموضوع وللضغط على ايران لحل هذه المشكلة ولاعطاء فرصة خاصة لشهري تموز واب باعتبار اجواءه حارة جدا حتى لو يؤجل الدفع”.

وعزا الإطار التنسيقي الأحد الماضي، قلة ساعات الكهرباء في البلاد، الى عدم اطلاق الولايات المتحدة، للمستحقات المالية المترتبة عن استيراد الغاز الإيراني.

وقال الإطار في بيان، ان “البلاد تشهد أزمة باتت تثقل كاهل المواطن العراقي بسبب قلة التجهيز في ساعات الكهرباء في ظل الظروف المناخية الصعبة وارتفاع درجات الحرارة”.

وأضاف، “بعد المتابعة والتقصي وتبيان الاسباب يدعو الإطار التنسيقي الحكومة العراقية ومن خلال وزارة الخارجية الى الاتصال بالجانب الامريكي وحمله على الاطلاق الفوري للمستحقات المالية المترتبة عن استيراد الغاز الايراني دون تأخير او مماطلة، وعدم استخدام هذا الملف سياسيا لتلافي انعكاساته السلبية على المواطن العراقي”.

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com