زعيم حزب سياسي: الحكومة عليها مغادرة المجاملات مع الجانب الأمريكي

زعيم حزب سياسي: الحكومة عليها مغادرة المجاملات مع الجانب الأمريكي

 

حث الامين العام لحركة الجهاد والبناء، جواد رحيم الساعدي، الثلاثاء، الحكومة العراقية على مغادرة ما وصفه بـ”المجاملات” في التعامل مع الجانب الأمريكي.

وقال جواد الساعدي في مقابلة تلفزيونية تابعتها وكالة أنباء “آخر الأخبار”، “يجب على الحكومة ان تغادر المجاملات مع الجانب الامريكي وان تكون  واضحة وصريحة مع الشعب العراقي بخصوص ملف الكهرباء وإظهار حقيقة المسببين بقطع التيار الكهربائي”.

وأضاف “العراق خصص أكثر من 11 مليار دولار للجانب الإيراني لتسديد مبالغ الغاز الذي يستورده للطاقة الكهربائية، لكن الأموال لم تحول بسبب العقوبات الأمريكية، وأصبح التعامل مع هذا الملف تعامل سياسي بحت وعلى حساب المواطن العراقي”.

وأشار الساعدي إلى أنه “لابد من التصحيح السياسي وتشخيص نقاط الخلل، وهناك رغبة لجميع الاطراف السياسية وخصوصا الإطار التنسيقي لإنجاح حكومة السوداني”، لافتاً إلى أن “المواطن بدء يلمس وجود خدمات حقيقة وهذا اصبح سبب لإعادة ثقة المواطن بالعملية السياسية لكن نبقى نحتاج الى المزيد”.

وبين “سعر صرف الدولار هي قضية دولية وهناك جهات كثيرة تريد إخراج الدولار العراقي إلى الدول الأخرى وليس من مصلحتها أن يكون العراق قويا اقتصادياً”، منوهاً أن “الحكومة الحالية لديها دعم شعبي كبير من قبل القوى السياسية والشارع العراقي وكذلك لديها دعم دولي وأقليمي”.

واتهم الأمين العام لحركة الجهاد والبناء الولايات المتحدة بالعمل على عدم استقرار العراق، وقال “أمريكا لا تريد استقرار العراق ودائماً تحاول تأجيج الشارع العراقي والوضع الأمني لتمهد لإطالة أمد بقائها في العراق”.

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com