الأعرجي: السوداني يصدر أوامر مشددة لحماية السفارات في بغداد

الأعرجي: السوداني يصدر أوامر مشددة لحماية السفارات في بغداد
كشف مستشار الأمن القومي، قاسم الأعرجي، عن صدور أوامر “مشددة” من القائد العام للقوات المسلحة محمد شياع السوداني، تتعلق بحماية أمن وسلامة السفارات والبعثات الأجنبية العاملة في العراق وذلك بعد حادثة اقتحام متظاهرين غاضبين لمقر السفارة السويدية في بغداد على خلفية سماح سلطاتها هناك بحرق القرآن الكريم والإساءة له.
وذكر بيان لمكتبه تلقت وكالة “آخر الأخبار” نسخة منه ان الأعرجي “استقبل بمكتبه اليوم الثلاثاء، السفير الكندي في بغداد، غريغوري غاليغان وبحثا مجمل الأوضاع السياسية والأمنية في المنطقة، فضلا عن بحث سبل تمتين علاقات الصداقة والتعاون بين البلدين.
كما بحث الجانبان “الملفات والقضايا ذات الاهتمام المشترك، لاسيما ملف مخيم الهول السوري، ومكافحة الإرهاب، وتبادل الخبرات والمعلومات”.
وأكد الأعرجي خلال اللقاء، أن “مخيم الهول السوري يشكل عقبة أمام استقرار الوضع الأمني في المنطقة اذا لم تتضافر جهود المجتمع الدولي لتفكيكه” مشيرا إلى أن “الخطر يهدد العالم بأسره طالما أن الفكر المتشدد مازال موجودا” مقدماً شكر العراق للحكومة الكندية لسحب ( 49) شخصا من رعاياها من مخيم الهول”.
وطمأن الأعرجي السفير الكندي، بأن  رئيس مجلس الوزراء اصدر توجيهات مشددة فيما يتعلق بأمن وحماية السفارات، مؤكدا أن التجاوز على مقدسات أكثر من ملياري مسلم أمر مرفوض وغير مقبول، وعلى الجميع احترام مقدسات الآخرين.
تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com