حوادث الطرق في العراق تضيفا رقما جديدا لرصيدها من خمسة ضحايا

حوادث الطرق في العراق تضيفا رقما جديدا لرصيدها من خمسة ضحايا

 

أعلنت مديرية مرور محافظة ميسان، الاثنين، مصرع وإصابة خمسة أشخاص بحادث سير “مروع” على طريق عمارة – بصرة، في مشهد مأساوي جديد لضحايا الطرق في العراق.

وكشفت المديرية في بيان عن حادث اصطدام بين مركبتين على طريق عمارة _ بصرة مدخل قضاء المجر الكبير”، مبينة ان “المركبة الاولى نوع سكانيا رأس قاطره حمل والمركبة الثانية نوع تويوتا بيك آب حمل”.

وأضافت أن “أسباب الحادث تمثلت، بعدم الانتباه من قبل سائق المركبة الثانية وعبوره للاتجاه المعاكس وعدم التأكد من خلو الشارع أثناء العبور مما أدى إلى وقوع الحادث”.

وبينت المديرية أن “الأضرار الناجمة عن الحادث أسفرت عن وفاة اثنين واصابة ثلاث اشخاص بجروح بليغه”.

وحوادث المرور مشكلة شائعة في العراق بسبب ة عوامل منها النقص في تطبيق القوانين المرورية وضعف في إنفاذها، مما يؤدي إلى عدم الالتزام من قبل السائقين بالقواعد والتعليمات المرورية فضلا عن ان الطرق غير مصممة بشكل جيد أو تفتقر إلى الصيانة اللازمة، مما يجعلها غير آمنة للسير عليها. كما قد تفتقر الطرق بالعراق إلى الإشارات المرورية الكافية واللازمة لتوجيه السائقين.

و يسهم سلوك السائقين في زيادة حوادث المرور، مثل القيادة الجائرة، السرعة المفرطة، التجاوز الخاطئ، استخدام الهاتف المحمول أثناء القيادة، وتجاوز إشارات المرور .

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com