إيران: لا نطيق أبداً التدخل الروسي في شؤوننا

إيران: لا نطيق أبداً التدخل الروسي في شؤوننا

قال وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان، مساء الاثنين، إن طهران لا تطيق أبداً ما وصفه بـ”التدخل الروسي” في الشؤون الإيرانية، مشيراً إلى أن “إيران لا تجامل أحداً فيما يتعلق بسيادتها على الجزر الثلاث في الخليج”.

وذكر عبد اللهيان خلال مؤتمره صحفي مشترك مع وزير الخارجية العماني بدر البوسعيدي في طهران، “لا نجامل أحداً حول سيادة ووحدة أراضي واستقلال إيران و الجزر الثلاث في الخليج الفارسي، جزء لايتجزأ من اراضينا، ونحن مستاؤون من الموقف الروسي الذي ورد في البيان المشترك مع دول مجلس التعاون، ونعتبر التوضيحات الروسية غيركافية ولانطيق أبدًا تكرار تدخل روسيا في شؤوننا الداخلية”.

وكان المتحدث باسم الخارجية الإيرانية ناصر كنعاني قال في وقت سابق من اليوم الاثنين، إن “طهران تدين تدخل الإمارات وروسيا وأي طرف آخر في قضية الجزر الإيرانية الثلاث في الخليج”، مضيفاً “احترام كامل أراضي البلدان نقطة أساسية في العلاقات الدولية، ولن تتنازل إيران أبدًا عن حقوقها في هذه المسألة”.

وذكر كنعاني خلال المؤتمر الصحفي الاسبوعي الذي تابعته وكالة أنباء “آخر الأخبار”، “أبلغنا الاحتجاج الرسمي الإيرانية لحكومة روسيا ولن تتسبب مواقفها غير الدقيقة وغير البناءة في نزع السيادة الإيرانية من هذه الجزر”.

بدوره، قال رئيس البرلمان الإيراني محمد باقر قاليباف “يجب على روسيا أن تعلم أن طريق التعاون يمر عبر احترام الخطوط الحمراء للشعب الإيراني”.

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com