التجارة: 41 مليوناً و700 ألف مواطن يتسلمون السلة الغذائية شهرياً

التجارة: 41 مليوناً و700 ألف مواطن يتسلمون السلة الغذائية شهرياً

كشفت مدير عام الشركة العامة لتجارة المواد الغذائية في وزارة التجارة لمي هاشم الموسوي، الاربعاء، عن وجود 41 مليوناً و700 ألف مواطن يتسلمون السلة الغذائية شهرياً.

وقالت الموسوي في تصريحات صحفية، إن “مشروع البطاقة الإلكترونية الموحدة سينهي حالات الفساد”، مضيفة أن “مواد السلة الغذائية تستورد من أفضل المناشئ العالمية”.

وأشارت إلى أن الحكومة داعمة لموضوع السلة الغذائية والبطاقة التموينية بصورة عامة، منوهة أن “الموطن يستلم 5 مواد في السلة الغذائية”.

ولفتت المسؤولة في وزارة التجارة إلى أنه “ضمن التحسينات المضافة للسلة هي استيراد مادة الرز من مناشئ عالمية جديدة وتنويع البقوليات”.

وأشارت إلى، أن “مواد السلة الغذائية تستورد من أفضل المناشئ العالمية، أما السكر والزيت فأغلبها من المنتجات المحلية، إلا في حال الأزمة دخلت مناشئ أخرى كالتركية وغيرها”.

وتابعت، أن “كيس الطحين الواصل إلى المواطن تصرف عليه الدولة 64 ألف دينار، والهدر بهذا الموضوع كبير”، لافتة إلى، أن “هناك دراسة تضمنت استبدال كيس الطحين بـ120 صمونة شهرياً للأسر التي لا تتسلم الطحين، وهو مخير بذلك”.

وذكرت، أن “هناك فرق رقابة تتابع أفران الصمون ومحاسبة المخالفين للتعليمات”، داعية المواطنين إلى “الإبلاغ عن المخالفين للتعليمات لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم”.

وتابعت، أن “وزير التجارة يتابع، يومياً، أسعار السلع والمواد الغذائية”.

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com