إيرانيون يعتصمون أمام سفارة السويد في طهران للمطالبة بطرد سفيرها

إيرانيون يعتصمون أمام سفارة السويد في طهران للمطالبة بطرد سفيرها

تجمع المئات من المتظاهرين الإيرانيين، اليوم الجمعة، أمام مبنى السفارة السويدية في العاصمة طهران، للضغط على الحكومة الإيرانية لطرد السفير السويدي “ماتياس لينتز” من البلاد وذلك بعد تكرر الاساءة إلى القرآن الكريم.

وقالت وسائل إعلام إيرانية، إن وزارة الداخلية أرسلت تعزيزات أمنية قرب مبنى السفارة السويدية لمنع اقتحامها من قبل المتظاهرين الذين أعلنوا عن اعتصامهم بالقرب من السفارة في طهران.

وفي سياق متصل، نشر الطلاب الجامعيين الذين ينتمون إلى قوات الباسيج بياناً أمهلوا فيها وزارة الخارجية الإيرانية 24 ساعة لطرد السفير السويدي من طهران، ماتياس لينتز، مؤكدين أن “هذه الخطوة هي أقل رد فعل في حالة طرد السفير السويدي من قبل وزارة الخارجية وسيكون اعتصام الطلاب أمام هذه الوزارة لحين التحرك العملي لوزير الخارجية والرئيس الإيراني”.

بدوره، دعا رئيس البرلمان الإيراني السابق ومستشار المرشد الإيراني “علي لاريجاني”، إلى تبني اقتراح الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله لطرد السفراء السويديين من الدول الإسلامية.

وكانت المدن الإيرانية ومن بينها طهران قد شهدت عقب انتهاء صلاة الجمعة خروج مسيرات غاضبة امام السفارة السويدية رداً على انتهاك حرمة القرآن الكريم.

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com