وزير الخارجية السويدي: ندين الإساءة إلى المصحف الشريف وهذا التصرف ليس موقف حكومتنا

وزير الخارجية السويدي: ندين الإساءة إلى المصحف الشريف وهذا التصرف ليس موقف حكومتنا

برر وزير الخارجية السويدي، توبياس بيلستروم، سماح قوات الشرطة في بلاده للمواطن العراقي السويدي “سلوان موميكا” بحرق المصحف الشريف بأنه “عمل مدان وهذا التصرف ليس موقف حكومتنا”.

وقال توبياس بيلستروم في محادثة هاتفية مع وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان، “الحكومة السويدية تدين تدنيس المصحف الشريف، وهذا التصرف ليس بموقف الحكومة”، مضيفاً “تصدر الشرطة السويدية الإذن بعقد تجمعات وتظاهرات، لكن هذا الشخص أساء استخدامه”.

وأشار الوزير السويدي إلى أن سلوان موميكا أساءة إلى المسلمين بإهانة القرآن الكريم ولم تأذن له السلطات بذلك.

بدوره، قال وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبداللهيان بحسب بيان رسمي، إنه “يجب القبض على المسيء ومحاكمته ومحاسبته على أفعاله”، مضيفاً “على السويد أن تنتظر القرارات الحاسمة للدول الإسلامية”.

وقال عبد اللهيان “عدم احترام القرآن الكريم وغيره من الكتب المقدسة للديانات السماوية في أي مكان ومن قبل أي شخص وتحت أي ظرف من الظروف مدان بشدة، ويجب على السويد إنهاء هذا النوع من النفاق والترويج للعنف الذي له عواقب وخيمة”.

وتابع “يجب القبض على الشخص الذي ارتكب هذه الإهانة التي لا تغتفر ومحاكمة ومحاسبته على أفعاله. وخلاف ذلك، على السويد أن تنتظر القرارات الحاسمة للدول الإسلامية”.

وكانت الحكومة العراقية أول دولة إسلامية وعربية تقوم بطرد السفيرة السويدية من بغداد وتعلن عن قطع العلاقات الدبلوماسية مع هذا البلد.

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com