اجتماع طارئ لوزراء خارجية منظمة التعاون الإسلامي

اجتماع طارئ لوزراء خارجية منظمة التعاون الإسلامي

أعلنت وزارة الخارجية العراقية، اليوم السبت، عن اجتماع طارئٌ سيُعقَد لوزراء خارجية الدول الاعضاء في منظمة التعاون الاسلاميّ بشأن الإساءة للقرآن الكريم.

وذكر بيان للوزارة تلقت وكالة أنباء “آخر الأخبار” نسحة منه، إن “المسار المُمنهج الذي تلتزمه الوزارة خلال الإجتماع المُقرَّر،يهدف إلى الأفعالِ التي تسيء للقرآن الكريم ومقدسات المسلمين،وتضعُ آليّات جماعيَّة لمواجهة ظاهرة الإسلاموفوبيا،على يكونَ ذلك في سياق القرارات الوطنيَّة و الدوليَّة”.

وأضاف البيان “الممارسات الاستفزازية والشنيعة تجاه المقدسات الإسلامية، تُغَذِّيها قوانينَ تُجيزُ ذلك،تحت ذريعة حريّةِ التعبير وحقِّ التظاهُر، وذلك يُنعِشُ الكراهية والتطرُّف ويُهدِّد السلم والامن المجتمعيين ويُعيدُ المجتمعات الإنسانيَّة إلى ذاكرة العُنفِ”.

وطالبت وزارة الخارجية العراقية المجتمعَ الدوليّ أن يكون أمام التزاماته الاخلاقية والحضاريّة بشكلٍ مسؤول ومتساوٍ بالتعامل ،وفقاً لما نَصَّت عليه القراراتُ الدوليَّة؛ بتجريم العنصريَّة ومُعادات الساميَّة وأتباعها في العالم.

وجددت الخارجية دعوتها لجميع الأطراف أن يكونوا فاعلينَ ودونما تمييز تجاه السلم والأمن المجتمعيين حول العالم،وهي دعوةٌ لنبذ التطرُّف ومحاصرةِ الأفكار والممارسات “السامَّة” الداعية إليه.

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com