الاستخبارات الإيرانية: سلوان موميكا كان يتجسس في العراق لصالح إسرائيل

الاستخبارات الإيرانية: سلوان موميكا كان يتجسس في العراق لصالح إسرائيل

أعلنت وزارة الاستخبارات الإيرانية، اليوم الاثنين، إن انتهاك حرمة القران الكريم  التي حدثت في السويد للكرة، يهدف الى شغل الراي العام الاسلامي عن الجرائم في مدينة جنين المظلومة.

جاء ذلك في البيان الصادر اليوم الاثنين عن وزارة الامن الايرانية والذي عقّبت من خلاله على بيانها السابق، وكشفت فيه عمالة المدعو “سلوان موميكا” العنصر المسيء للمصحف الشريف، الى جهاز التجسس “الاسرائيلي”.

وقالت الوزارة في بيان لها إن “سلوان موميكا كان يتجسس على مقرات الحشد الشعبي و تدنيس القرآن ليس سوى فرصة لصرف الأنظار عما يحدث بجنين”.

وأضافت “حاول سلوان موميكا فريد المقيم في السويد في عام 2014 تأسيس حزب يسمى الاتحاد الديمقراطي في العراق مدعيا أنه الممثل الرئيسي وصوت المسيحيين في شمال غرب العراق”.

وأوضح البيان “بعد أن فشل في إقامة حزبه فكر في الهجرة إلى أوروبا لكنه فشل أيضاً و بعدها حاول التواصل مع النظام الصهيوني و في عام 2019 تم تكليفه رسميا وتعيين مخبر معلومات كانت مهمته التجسس على مقرات و قادة فصائل المقاومة العراقية من بين مهامه الحساسة”.

وأشارت إلى ان “موميكا تقدم بطلب للانتقال إلى دولة أوروبية بعد خدمته الواسعة لجهاز الموساد الصهيوني و حصل على الجنسية السويدية بعد خدماته لجهاز استخبارات الكيان الصهيوني”.

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com