السوداني لنظيره الأردني: الحكومة العراقية تؤكد على سياسة التوازن بالمنطقة

السوداني لنظيره الأردني: الحكومة العراقية تؤكد على سياسة التوازن بالمنطقة

 

أكد رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، الاثنين، إن حكومته تؤكد على سياسة التوازن في المنطقة، مشيراً في الوقت ذاته إلى أن “العراق يؤكد على رفع مستوى التواصل بالمنطقة”.

السوداني أوضح خلال مؤتمر صحفي مع نظيره الأردني بشر الخصاونة الذي وصل إلى بغداد في زيارة رسمية تستمر يومين، إن زيارة رئيس الوزراء الأردني إلى بغداد تؤكد على عمق العلاقة بين العراق والاردن.

وقال “داعمون للقطاع الخاص العراقي والاردني وأكدنا خلال الاجتماعات على مشاريع محورية بينها المدينة الصناعية”، منوهاً أن “الأردن ساحة مكملة ومندمجة مع الاقتصاد العراقي ونطمح لتوسعة التعاون”.

وشدد السوداني على زيادة الرحلات الجوية بين العراق والأردن، لافتاً إلى أن “هناك مشاريع ومقترحات واعدة ستعود بالنفع إلى العراق والأردن ومصر وهي قيد النقاش”.

كما أعلن السوداني أنه وجه الأجهزة المختصة في العراق والأردن بتقديم التسهيلات للتجارة بين البلدين.

وتحدث رئيس الوزراء عن حرق القرآن الكريم في السويد والدنمارك، وقال “التجاوز الواضح في حرق القرآن الكريم لا يمثل أي قيمة إلى حرية التعبير”.

بدوره، قال رئيس الوزراء الأردني إن “العلاقات العراقية الأردنية متجددة، ونؤكد على أهمية التنسيق العسكري لمحاربة الإرهاب”، مشدداً على أن بلاده تعاني من المخدرات ولا بد تعزيز التعاون لمواجهة هذا التهديد.

وقال “تحدثنا عن الاحتياجات العراقية إلى الطاقة المتجددة، كما ناقشنا عن الآليات الثلاثية التي تجمعنا مع العراق ومصر”، منوهاً أن “لمرحلة الثانية الربط الكهربائي تسير بشكل متسارع”.

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com