إيران تعلن تصدير بضائع إلى العراق بأكثر من ملياري دولار

إيران تعلن تصدير بضائع إلى العراق بأكثر من ملياري دولار

أعلن مسؤول إيراني، اليوم الثلاثاء، عن تصدير ما قيمته 2 مليار و 348 مليون دولار من البضائع إلى العراق في الربع الأول من العام الجاري.

وذكر “فرزاد بيتلن” المدير العام لمنظمة تنمية التجارة بغرب آسيا الإيرانية عن نمو صادرات إيران إلى العراق بنسبة 24٪ في الربع الأول من عام 2023 مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي”، وقال: “تم تصدير ما قيمته 2 مليار و 348 مليون دولار من البضائع إلى هذا البلد خلال الربع الأول من هذا العام”.

ووفقا له، فإن الغاز الطبيعي وحديد التسليح والطماطم وسبائك الحديد وعلف الحيوانات والدواجن وإيثيلين والكلنكر ومسحوق الحليب والمواد البلاستيكية سجلت أعلى نمو في الصادرات إلى العراق خلال الربع الأول من هذا العام.

ونقلت وكالة أنباء “آخر الأخبار” عن وكالة أنباء الجمهورية الإسلامية الإيرانية، أن حجم الصادرات غير النفطية بلغ 12.5 مليار دولار في الأشهر الثلاثة الأولى من العام، بحسب إحصاءات الجمارك الإيرانية.

وبحسب هذا التقرير، تم تصدير 35.5 مليون طن من البضائع في ربيع هذا العام بقيمة 12.5 مليار دولار، باستثناء النفط الخام وزيت الوقود والكيروسين وتجارة الأمتعة، و 8.6 مليون طن من البضائع بقيمة 14 مليار دولار من واردات البلاد.

وكانت الصين والعراق وتركيا والإمارات والهند أول 5 دول كانت وجهة تصدير البضائع ، وتم تصدير 3 مليارات و 500 مليون دولار و 2 مليار 300 مليون دولار و 1 مليار 700 مليون دولار و 1 مليار 300 مليون دولار و 489 مليون دولار إلى هذه الدول الخمس.

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com