التخطيط تعلن موعد إجراء التعداد العام للسُكان والمساكن في العراق

التخطيط تعلن موعد إجراء التعداد العام للسُكان والمساكن في العراق

 

 

أعلن نائب رئيس مجلس الوزراء وزير التخطيط محمد علي تميم اليوم الخميس عن موعد إجراء التعداد العام للسُكان والمساكن. والذي حدده في شهر تشرين الثاني من العام المقبل 2024 كموعد أولي لإجرائه.

وقالت الوزارة في بيان ، إن تميم حدد موعد إجراء التعداد العام للسُكان والمساكن في شهر تشرين الثاني من العام  المقبل 2024 كموعد أولي لإجرائه، وذلك خلال ترؤسه  الاجتماع الأول للهيأة العليا للتعداد بعد إعادة تشكيلها، مؤكدا ضرورة إجراء التعداد السكاني وفق ما جاء بالبرنامج الحكومي كتعداد تنموي.

وأضاف أن جميع الإشكالات المُتعلقة بإجراء التعداد جرى حسمها من قبل الحكومة العراقية والمحكمة الإتحادية، بأنه ليس الإحصاء الوارد في المادة (140) من الدستور، مشيرا إلى أن إجراء هذا التعداد سيكون لقطة سكانية اجتماعية لمجتمع مستقرٍ يضم جميع الفعاليات والأنشطة الاجتماعية في المدارس والمعاهد والجامعات، لافتا إلى أن رئيس الوزراء وجه بضرورة إجراء التعداد العام للسكان وتوفير الدعم اللازم له.

وشدد على أن الحكومة مُصرة على إجراء التعداد وهناك رغبة حقيقة في تنفيذه، مشيرا إلى أن العمل جارٍ لحل الإشكاليات المُتعلقة بالامور المالية لتنفيذ التعداد، مؤكدا إن هناك تعاون وثيق مع صندوق الأمم المتحدة للسكان لإجرائه وفق المعايير الدولية .

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com