هل نقلت بلاسخارت رسالة من أمريكا إلى إيران

هل نقلت بلاسخارت رسالة من أمريكا إلى إيران

رفض المتحدث باسم الخارجية الأمريكية، ماثيو ميللر، الإجابة على سؤال فيما إذا كانت بلاسخارت قد نقلت رسالة أمريكية إلى إيران خلال زيارتها الأخيرة للعاصمة طهران

وقال ماثيو ميللر في مؤتمر صحفي تابعته وكالة أنباء “آخر الأخبار”، “تماشياً مع مصالحنا، لدينا القوة والقدرة على إيصال الرسالة إلى إيران”، مشيراً في معرض إجابته عن سؤال حول زيارة بلاسخارت لطهران، “أنا لا أتحدث عن زيارة ممثل الأمم المتحدة، ومن الواضح أن للعراق علاقات ثنائية مع إيران، ولطالما قلنا إننا نود أن تكون هذه العلاقات علاقات طبيعية تعكس استقلال العراق”.

وأضاف “لقد رأيتم أننا نفذنا سياسات تمنع إيران من استخدام رافعة ضد العراق أو تقليصه، ولذلك نأمل أن تكون هناك علاقات ثنائية بين البلدين تحترم استقلال العراق”.

وردًا على سؤال حول ما إذا كانت الولايات المتحدة قد نقلت رسالة إلى إيران من خلال بلاسخارت، قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية: كما قلت سابقًا من هذا المكان، لن أعلق على بعض التفاصيل المحددة. لكننا قلنا مرات عديدة أنه كلما كان ذلك يتماشى مع مصالحنا ، لدينا القوة والإمكانية لنقل الرسالة إلى إيران”.

وردًا على حقيقة أن عضوًا في البرلمان العراقي ادعى أن إيران كانت تطبع دينارًا عراقيًا في الأرجنتين، وتحولها إلى بغداد وتستبدلها بالدولار، ثم تنقلها إلى إيران، كما تساءل ميللر عما إذا كانت أمريكا تعلم بذلك، قال: “قد تكون الحكومة على علم بذلك، لكنني شخصياً لست على علم بهذا الموضوع”.

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com