محافظ البصرة: قضية ميناء أم قصر وترسيم الحدود سُوقت سياسياً

محافظ البصرة:  قضية ميناء أم قصر وترسيم الحدود سُوقت سياسياً

 

اعتبر محافظ البصرة، “أسعد العيداني”، إن قضية ميناء ام قصر وترسيم الحدود سُوقت سياسياً، مشيراً إلى أن “ترسيم الحدود مع الكويت وام قصر اصبحت من ضمن الدعاية الانتخابية المُبكرة”.

وقال العيداني في تصريحات تابعتها وكالة أنباء “آخر الأخبار”، “نواب يشوهون الحقيقة حول بيع العراق اراضي عراقية الى الكويت”، لافتاً إلى أن “العراق والكويت اتفقا في 2013 على بناء منازل خاصة للعوائل العراقية الساكنة على الحدود”.

وأوضح أن “محافظة البصرة جهزت المنازل المتاخمة للحدود العراقية الكويتية بالماء والكهرباء وجهات سياسية سعت الى تسقيطي من اجل السباق الانتخابي”، مبيناً أن “قائد المنطقة الرابعة السابق يسعى لاستثمار ملف ام قصر انتخابياً، ومحافظة البصرة لاتمتلك صلاحية ترسيم الحدود مع الكويت”.

وتابع “لن تذهب اي ذرة تراب من الحدود العراقية الى الكويت، والشارع المُحاذي للحدود العراقية الكويتية عراقي 100%، ومن يقود الحملة ضدي حول بيع اراضي عراقية الى الكويت لايدركون الملف الحدودي مطلقاً”.

وأشار العيداني إلى أن “الكويت شيدت 99 منزلاً على اراضي عراقية وستوزع للعوائل التي تسكن على الحدود”، موضحاً أن “رئيس الوزراء محمد شياع السوداني كلفني وفق القانون بتوزيع المساكن الى العوائل العراقية الساكنة على الحدود”.

ولفت إلى أن “العوائل العراقية الساكنة على الحدود الكويتية استلمت استلمت جميع المنازل ولم تسكنها حتى الآن، ومعارضو صدام حسين بيضو صورته من خلال تشويه ملف بيع اراضي عراقية الى الكويت”، داعياً لجنة من البرلمان العراقي لزيارة الدعامة 106 المتاخمة للحدود العراقية الكويتية.

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com