السعودية وتركيا تتفقان على تجميع طائرات “أكينجي” بدون طيار

السعودية وتركيا تتفقان على تجميع طائرات “أكينجي” بدون طيار

 

ازداد التعاون الدفاعي بين تركيا والسعودية، ومن المفترض أن يتم تجميع الطائرة القتالية المسيرة “أكينجي” في السعودية.

وكتب موقع “عسكري” يوم الاثنين وترجمته وكالة أنباء “آخر الأخبار”، أن طائرات “أكينجي” المسيرة من المفترض أن يتم تجميعها في السعودية، وقد وقعت شركات دفاع تركية وسعودية عقدا ومذكرتي تعاون.

وقعت شركة “بايكار” التركية مؤخرا اتفاقية لتصدير عدد من طائرات أكينجي بدون طيار بقيمة 3.1 مليار دولار إلى السعودية. تم توقيع هذه الاتفاقية خلال زيارة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان للسعودية مع ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان.

وأصبحت السعودية سابع دولة تشتري طائرات تركية بدون طيار من طراز، وأكينجي تم تجهيز هذه الطائرات بدون طيار بمحركات AI-450. وتعتمد معظم القوات المسلحة السعودية على الولايات المتحدة، والقوة الجوية للبلاد ذات جودة عادية إلى متوسطة على الرغم من الاستثمار الضخم.

ويصل جناحي طائرة Akinci UAV إلى 20 مترًا ويبلغ طولها 12.2 مترًا. وتشمل أسلحة هذه الطائرة بدون طيار صواريخ وقنابل موجهة وأنظمة إلكترونية وأنظمة قتالية.

وكشفت القوات الجوية السعودية مؤخراً النقاب عن طائرات “Winglong-2” بدون طيار التي تم شراؤها من الصين. وتخطط المملكة العربية السعودية لشراء نظام دفاع جوي صيني يسمى LY-70، وبعد تقارير عن اهتمام المملكة بنظام LY-70 الصيني، تم عرض النظام في تمويه ميداني.

وأشار موقع “الدفس” المتخصص في الشؤون العسكرية، إلى أنه بعد الاختبارات الناجحة للأنظمة الصينية، تخطط السعودية لشراء نظام الدفاع الجوي هذا، مضيفًا أن الرياض تريد استخدام هذه الأنظمة للتعامل مع صواريخ كروز، الطائرات بدون طيار والذخائر الموجهة الذكية.

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com