تمديد فترة تحديث سجل الناخبين بإقليم كردستان شهراً إضافيا

تمديد فترة تحديث سجل الناخبين بإقليم كردستان شهراً إضافيا

 

أعلن المسؤول الفني في مكتب أربيل للمفوضية العليا المستقلة للانتخابات، أنه سيتم اليوم تمديد فترة تسجيل الناخبين في إقليم كردستان شهراً إضافياً.

وقال المسؤول الفني بمكتب أربيل بوتان شيركو: “بدأ تحديث سجل الناخبين في محافظات إقليم كردستان في 13 تموز، وكان اليوم آخر موعد لتحديث السجل في محافظات العراق لانتخابات مجالس المحافظات، ومن المقرر تمديد فترة التحديث في محافظات أربيل والسليمانية ودهوك شهراً لإصدار البطاقات البايومترية لكل من لم يحصل على البطاقة للمشاركة في انتخابات برلمان كردستان”.

وأضاف، إنه”خلال فترة التمديد التي هي شهر واحد ستتم إضافة كل من سيحصل على البطاقة البايومترية إلى سجل الناخبين، وسيحق لهم الإدلاء بأصواتهم في يوم الانتخابات”.

وأوضح، أن”50 ألف ناخب تم تحديث بياناتهم وقسم من هؤلاء هم الذين قاموا بتغيير محلات سكنهم والذين ليست عندهم بطاقات بايومترية ستصدر لهم بطاقات وهؤلاء هم مواليد سنة 2005″.

وأشار إلى، إنه”تم إصدار 28 ألف بطاقة بايومترية منذ 13 تموز، وأن 70% من سكان محافظة أربيل أصدرت لهم البطاقات ومن لم تصدر له بطاقة يستطيع مراجعة المفوضية خلال فترة التمديد لاستصدار بطاقته البايومترية”.

وأوضح انه “يتم إصدار البطاقات البايومترية في كل المحافظات، فمثلاً الناخب البغدادي المقيم في أربيل يستطيع الحصول على بطاقته من أربيل لكنه يصوت في بغداد في يوم الانتخابات”.

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com