المنافد الحدودية تؤكد: لن نسمح بدخول أي زائر بحوزته جواز منتهي الصلاحية

المنافد الحدودية تؤكد: لن نسمح بدخول أي زائر بحوزته جواز منتهي الصلاحية

 

أكدت هيئة المنافذ الحدودية، اليوم الثلاثاء، استنفار جهودها لتسهيل تفويج زائري الأربعينية، فيما شددت على عدم السماح بدخول أي زائر ما لم يكن بحوزته جواز سفر غير منتهي الصلاحية.

وقال المتحدث باسم الهيئة علاء الدين القيسي إنه “استناداً إلى توجيهات رئيس مجلس الوزراء لكافة المؤسسات الرسمية باستنفار الجهد الحكومي، لتقديم الدعم الكامل لإنجاح الزيارة الأربعينية ودعم المنافذ الحدودية في كل تفاصيلها الأمنية والخدمية والصحية، وبإشراف ومتابعة رئيس الهيئة اللواء عمر الوائلي، استنفرت هيئة المنافذ الحدودية مواردها البشرية واللوجستية كافة بالتعاون مع الدوائر العاملة؛ لتنفيذ الإجراءات الملائمة لتسهيل عملية تفويج الزائرين من المنافذ الحدودية البرية والجوية”.

وأضاف، أنه” أجرى فريق حكومي زيارة ميدانية إلى المنافذ الجنوبية؛ للاطلاع على الاستعدادات الخاصة باستقبال الوافدين من دول الجوار وبقية دول العالم، فقد باشرت منافذ المنذرية والشلامجة والشيب وزرباطية وسفوان والقائم، ومطارات بغداد والبصرة والنجف الأشرف، للاطلاع على الإجراءات المتخذة، كما تم تخصيص منفذ مندلي لدخول عجلات المواكب ومستلزماتها الخاصة بالزيارة الأربعينية”.

وتابع، أنه” تم تشكيل غرفة مركز التنسيق الخاص بالزيارة الأربعينية الذي يشترك به ممثلون من جميع الوزارات من الدوائر العاملة والأجهزة الأمنية ذات العلاقة في المنافذ المشمولة بالزيارة تحسبا لأي طارئ”.

وأكد، أن الهيئة” لن تسمح بدخول أي زائر ما لم يكن بحوزته جواز سفر غير منتهي الصلاحية”، مبينا، أن” هناك إجراءات تدقيقية وتفتيشية موجودة لمنع مرور أي مواد ممنوعة”.

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com