إيران: تم الوصول إلى جزء من أموالنا في العراق ولا مفاوضات مع أمريكا

إيران: تم الوصول إلى جزء من أموالنا في العراق ولا مفاوضات مع أمريكا

 

كشف المتحدث باسم الخارجية الإيرانية، ناصر كنعاني، اليوم الاثنين، إن بلاده تمكنت من الوصول إلى جزء من الأموال الإيرانية المجمدة في العراق، نافياً في الوقت ذاته وجود خطة لمفاوضات مباشرة بين الرئيس الأمريكي جو بايدن ونظيره الإيراني إبراهيم رئيسي في نيويورك.

وقال كنعاني في مؤتمره الصحفي الاسبوعي وتابعته وكالة أنباء “آخر الأخبار”، “الإفراج عن الأصول الإيرانية في العراق جار، وتم الوصول إلى جزء آخر من أصولنا في العراق، والذي كان من الصعب الوصول له بسبب التدخلات الأميركية، وقد بدأت عملية نقل هذه الأصول وهي جارية”.

وأضاف كنعاني: لا توجد خطة لحوار مباشر بين إيران والولايات المتحدة على هامش اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة أو في أي مكان آخر.

ورأى كنعاني أن “المحادثات غير المباشرة بين الحكومتين الإيرانية والأميركية هي فقط في إطار المفاوضات التي جرت من أجل تبادل الأسرى والإفراج عن الأسرى الإيرانيين من السجون الأميريكية وتحرير الأصول الإيرانية المحجوزة والمحادثات المتعلقة برفع العقوبات”.

وفي وقت سابق، أفادت وكالة رويترز أنه “تم نقل الأموال الإيرانية المجمدة في كوريا إلى البنك المركزي السويسري الأسبوع الماضي لتحويلها إلى يورو وتسليمها إلى إيران”.

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com