ترامب يقرر تسليم نفسه للسلطات في ولاية جورجيا

ترامب يقرر تسليم نفسه للسلطات في ولاية جورجيا

 

قرر الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب تسليم نفسه للسلطات في أتلانتا يوم الخميس المقبل فيما يتعلق بلائحة الاتهام الصادرة بحقه في ولاية جورجيا.

وقال ترامب على منصته للتواصل الاجتماعي تروث سوشال: “سأذهب إلى أتلانتا في جورجيا يوم الخميس ليتم القبض علي”، واصفا لائحة الاتهام الموجهة له بأنها محاولة ذات دوافع سياسية لعرقلة حملة إعادة انتخابه”.

وكانت وسائل إعلام أمريكية قد ذكرت أن ترامب قرر تسليم نفسه إلى سلطات سجن مقاطعة /فولتون/ يوم الخميس المقبل”.

وذكرت شبكة / سي إن إن/ الأمريكية أن قرار ترامب تسليم نفسه جاء بعد مفاوضات بين محاميه ومكتب فاني ويليس المدعية العامة لمقاطعة فولتون أمس الإثنين بشأن اتفاق مكتوب بين الجانبين يتضمن التزامات على الرئيس السابق وشروط الإفراج عنه”.

وبحسب الاتفاق الذي وقعه محامو ترامب والمدعية العامة لمقاطعة فولتون، سيتحتم على الرئيس السابق دفع 200 ألف دولار أو مصادرة المبلغ من أمواله في حالة عدم التزامه ببنود الاتفاق، كما سيواجه ترامب، بموجب الاتفاق، أوامر بعدم إرسال رسائل تهديد عبر وسائل التواصل الاجتماعي بينما ينتظر المحاكمة في جورجيا بتهمة محاولة إلغاء خسارته في انتخابات 2020.

ووجهت لترامب و18 متهما آخرين 41 تهمة جنائية إجمالا في ما يتعلق بالجهود المبذولة لإلغاء نتائج انتخابات 2020 في ولاية جورجيا”.

وسيخضع ترامب لثلاث محاكمات في النصف الأول من عام 2024، وقبل انطلاق الانتخابات الرئاسية في العام ذاته”. وتشمل القضايا اتهامات وجهت له بتزوير مستندات، كما يواجه اتهامات بخصوص الاحتفاظ بوثائق سرية بعد تركه منصبه، إضافة إلى التآمر لقلب نتائج انتخابات 2020.

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com