نائب: هناك بعض المحاولات لإفشال حكومة السوداني

نائب: هناك بعض المحاولات لإفشال حكومة السوداني

 

أكد العضو في مجلس النواب جياي تيمور، اليوم الجمعة، أن هناك أطراف في ائتلاف إدارة الدولة ترغب بأن لا تتوصل أربيل وبغداد إلى أي اتفاق وذلك لإفشال حكومة محمد شياع السوداني، مشيراً إلى أن التظاهر ضد عودة الحزب الديمقراطي الكوردستاني إلى كركوك واستعادة مقراته “خطة إقليمية”.

وقال جياي تيمور في مقابلة تلفزيونية، إن “حكومة إقليم كوردستان أوفت بجميع التزاماتها تجاه الحكومة العراقية، لكن ما نراه هو أن الحكومة الاتحادية غير مستعدة لإرسال المستحقات المالية لموظفي إقليم كوردستان”.

وأضاف: “بعض الأطراف السياسية في بغداد تحاول فرض سلطتها على إقليم كوردستان، كما تود إضعاف وتقليص إقليم كوردستان”.

وأشار إلى أن “ما يجري الهدف منه ليس إضعاف حكومة إقليم كوردستان فقط، بل أيضاً إفشال حكومة محمد شياع السوداني”، مؤكداً أن “هناك محاولات لإفشال حكومة السوداني”.

وأوضح أن “بعضاً من الأطراف المشاركة في ائتلاف إدارة الدولة تخشى من نجاح السوداني، وأكثر من ذلك، فإنها تخشى أن يؤدي نجاح السوداني إلى حصده للمزيد من الأصوات الانتخابية في المستقبل”.

وتابع: “كما أنهم لا يريدون تنفيذ اتفاق أربيل وبغداد، فقط لإفشال حكومة محمد شياع السوداني”، مشدداً على أن “حكومة إقليم كوردستان، وخصوصاً الحزب الديمقراطي الكوردستاني، يدركان أن السوداني رجل صادق ونزيه، وينوي معالجة المشاكل العالقة بين أربيل وبغداد، لكنهم يخلقون له العقبات، كما أننا أيضاً لا نود أن نصبح عقبة إضافية أمام السوداني”.

وبين أنه “حان الوقت لأن يزور بغداد وفد رفيع المستوى من إقليم كوردستان لمعالجة المشاكل العالقة بين أربيل وبغداد”، مضيفاً “وإذا لم يتم حل المشاكل العالقة بعد زيارة ذلك الوفد، عندها ينبغي على إقليم كوردستان اتخاذ موقف مختلف تجاه العراق”.

وأكد أن التظاهر ضد عودة الحزب الديمقراطي الكوردستاني إلى كركوك “خطة إقليمية”، “لأنهم يدركون أن الحزب الديمقراطي هو الممثل الحقيقي للشعب الكوردي، لذلك يرفضون عودته”.

ولفت إلى أن “هناك أحزاب سياسية كوردية أخرى في كركوك تمارس أنشطتها، لكنهم لا يمنعونها من العمل، فقط يعارضون عودة الحزب الديمقراطي الكوردستاني”.

وشدد على أن “هذه المحاولات لن تضر الحزب الديمقراطي الكوردستاني، بل العكس سيحصد الحزب المزيد من الأصوات والمقاعد في كركوك في انتخابات مجالس المحافظات”.

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com