مستشار الأمن القومي يطلع على استعدادات العراق لمؤتمر المناخ الدولي

مستشار الأمن القومي يطلع على استعدادات العراق لمؤتمر المناخ الدولي

 

اطلع مستشار الأمن القومي العراقي قاسم الأعرجي، اليوم الأحد، على استعداد اللجنة التحضيرية المنظمة لمؤتمر المناخ الدولي الثالث الذي تعتضنه العاصمة بغداد مطلع نوفمبر/تشرين الثاني المقبل.

وذكر الموقع الرسمي للمعهد العراقي للحوار إن مستشار الأمن القومي السيد قاسم الأعرجي، استقبل اليوم الأحد، مدير المعهد العراقي للحوار السيد عباس العامري، وبحث معه استعدادات العراق لعقد مؤتمر المناخ الدولي الثالث في العاصمة بغداد.

وأطلع عباس العامري مستشار الأمن القومي الأعرجي على آخر الاستعدادات والاجراءات التي يقوم بها المعهد العراقي للحوار وكلية العلوم السياسية بجامعة بغداد لعقد المؤتمر الذي يحمل عنوان “العراق والتغير المناخي.. انعكاسات الأمن والتنمية” الذي ستنطلق فعالياته في مطلع تشرين 2023.

وتسلم مستشار الأمن القومي دعوة للحضور والمشاركة، في الجلسة الخاصة بمستشاري الامن القمي في دول جوار العراق الستة.كاشفاً عن دعوة ومشاركة وزراء البيئة والمياه في دول جوار العراق في فعاليات المؤتمر ايضا.

وأكد السيد الأعرجي إنه “في ظل الآثار الكارثية لتغير المناخ لا بد للجهود أن تبدأ على الفور لوضع المعالجات”، داعياً إلى إطلاق مبادرات من شأنها التخفيف من تغيرات المناخ ومكافحة التصحر والجفاف.

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com