إدارة الدولة يجتمع السبت لبحث أوضاع كركوك

إدارة الدولة يجتمع السبت لبحث أوضاع كركوك

 

يعقد ائتلاف إدارة الدولة، يوم غد السبت (9 أيلول 2023)، اجتماعاً بمشاركة الحزب الديمقراطي الكوردستاني، لبحث جملة ملفات ومنها الأحداث الأخيرة في كركوك والعلاقات بين الحكومة الاتحادية وإقليم كوردستان.

وقال المتحدث باسم الحزب الديمقراطي الكوردستاني محمود محمد: “سنشارك السبت في اجتماع ائتلاف إدارة الدولة وسنتحدث عن أحداث كركوك بصورة عامة”، مبيناً أن “هذه الأمور يجب أن تحل بالحوار والمعالجات الإدارية لكي لا تزداد تعقيداً ولا تضرر كركوك على يد أناس من هنا وهناك”.

وأضاف: “نحن مع التعايش السلمي في كركوك بهوية كوردستانية كما يوجد في كركوك كورد وعرب وتركمان، ونحن نرى أن كل المحافظات الكوردستانية سواء في الإقليم أم خارج إدارته هي مناطق عراقية”.

ومن المتوقع أن يتطرق الاجتماع أيضاً إلى إرسال مستحقات إقليم كوردستان من قانون الموازنة العامة.

ويتألف وفد الحزب الديمقراطي الكوردستاني إلى الاجتماع الذي سينعقد بحضور قادة الأحزاب والقوى السياسية المنضوية تحت مظلة الائتلاف، كل من عضو المكتب السياسي للحزب، فؤاد حسين، ونائب رئيس مجلس النواب شاخوان عبد الله.

وعقد المكتب السياسي للحزب الديمقراطي الكوردستاني، أمس الخميس، اجتماعاً برئاسة الرئيس مسعود بارزاني، وطالب في البيان الختامي للاجتماع بتشكيل لجنة تحقيقية مستقلة في أحداث كركوك وإحالة مطلقي النار ومن تسببوا باستشهاد وإصابة عدد من المواطنين الكورد إلى القضاء، كما دعا إلى عودة مقرات الحزب والقوى السياسية الأخرى إلى نينوى وكركوك وديالى فضلاً عن تطبيع أوضاع شنكال/ سنجار وتشريع قانوني مجلس الاتحاد والنفط والغاز.

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com