غارات ليلية تركية تستهدف مواقع “العمال الكردستاني” شمالي العراق

غارات ليلية تركية تستهدف مواقع “العمال الكردستاني” شمالي العراق

أفادت مصادر أمنية ومحلية في إقليم كردستان العراق، مساء أمس السبت، بأنّ مروحيات تركية نفذت غارات استهدفت مواقع لمسلحي حزب العمال الكردستاني في بلدة العمادية بمحافظة دهوك، شمالي العراق، فيما نشرت القوات التركية جنوداً لها في المنطقة.

وكثفت الطائرات التركية، منذ أسبوع، قصف المناطق الحدودية التابعة لقضاء العمادية، وخاصة منطقة سوري سكيري القريبة من الحدود العراقية التركية، التي تضم مواقع لمسلحي “العمال الكردستاني”.

ووفقاً للمصادر التي نقلت عنها محطات إخبارية في الإقليم، فإنّ “المنطقة المحيطة بمنطقة سكيري، التي تتبع لقضاء العمادية شمال أربيل، تعرضت في ساعة متأخرة من ليل السبت/ الأحد لعدة غارات نفذتها مروحيات تركية”، مؤكدة أنّ “حجم الخسائر والأضرار التي نجمت عن القصف لم تعرف بعد”.

وأشارت إلى أنّ “هذه الغارات هي الثالثة من نوعها خلال أقل من 7 أيام في المنطقة ذاتها، إذ جرى استهداف تحركات لعناصر الحزب”.

من جهتها، أوردت شبكة “رووداو” الإخبارية الكردية أنّ القوات التركية قامت، قبل عدة أيام، بتثبيت جنودها في منطقة سوري سكيري بالقضاء التابع لمحافظة دهوك، وتقوم بقصف المنطقة بكثافة.

وتواصل القوات التركية عملياتها العسكرية في الشمال العراقي ضمن نطاق نينوى وإقليم كردستان العراق، مع تركزها خصوصاً في مدن السليمانية وسنجار وسيدكان وسوران والزاب وزاخو وجبل قنديل، وتتضمن عملياتها قصفاً جوياً واغتيالات تطاول قيادات بارزة في حزب “العمال الكردستاني”، الذي تصنّفه أنقرة “منظمة إرهابية”.

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com