وزير الدفاع الإيراني: لا تمديد للاتفاق مع العراق لطرد المعارضين الأكراد

وزير الدفاع الإيراني: لا تمديد للاتفاق مع العراق لطرد المعارضين الأكراد

 

أعلن وزير الدفاع الإيراني أمير محمد رضا آشتياني، اليوم الأحد، إن بلاده لن تمدد مهلة الاتفاق مع الحكومة العراقية بشأن طرد ونزح أسلحة المعارضة الكردية الإيرانية التي تنشط في اقليم كردستان شمال العراق.

وقال آشتياني في تصريحات لوسائل إعلام إيرانية وترجمتها وكالة أنباء “آخر الأخبار”، “أن الاتفاق الإيراني العراقي لنزع سلاح وطرد الإرهابيين من إقليم كوردستان لن يتم تمديده”، مضيفاً “سنقيم وضع تنفيذ الاتفاق مع العراق في الـ90 دقيقة المقبلة واتخاذ القرار بناء عليها”.

وتابع الوزير الإيراني “ليس لدينا أي تمديد، سنتصرف في الوقت المناسب بناءً على الاتفاق الذي أبرمناه، وقد تم إنجاز بعض الأعمال، وسنقيم الأمر في الدقيقة 90 ونتخذ قرارًا بناءً على هذا التقييم”.

ومن المقرر أن تنتهي المهلة التي حددتها السلطات الإيرانية مع الحكومة العراقية يوم غد الاثنين بشأن نزع وإخراج المسلحين الإيرانيين الأكراد من المناطق الجلبية في إقليم كردستان شمال العراق.

وفي سياق متصل، قال مصدر مطلع في حديث مع وكالة “تسنيم” الإيرانية، أن عملية نزع سلاح وتجميع مقرات الإرهابيين من إقليم كردستان العراق بدأت، مشيراً إلى أنه مع هدم مقرات المجموعات سيتم نقلهم إلى معسكر في عمق أراضي الإقليم.

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com