تأجيل التصويت على قانون محافظة حلبجة في البرلمان العراقي

تأجيل التصويت على قانون محافظة حلبجة في البرلمان العراقي

 

كشفت كتلة الاتحاد الوطني الكردستاني ، عن اسباب تكرار تأجيل التصويت على مشروع قانون استحداث محافظة حلبجة ، المدرج على جدول اعمال الجلسات لاكثر من مرة .

وذكرت النائب سروة محمد رشيد ، في تصريح صحفي، ان ” القانون ارسل من مجلس الوزراء بعد استكمال كافة الإجراءات الادارية والفنية ، مشيرة الى ان البرلمان انجز القراءتين الاولى والثانية للمشروع في جلساته السابقة “.

واضافت ، انه تم تأجيل التصويت على مسودة القانون لاكثر من مرة ، حيث قررت رئاسة مجلس النواب ابلاغ الحكومة لمخاطبة اقليم كردستان بشأن ارسال مخططات الحدود الادارية لمناطق حلبجة وبيان هيكلية الواقع الاداري فيها ، لغرض المضي بالتصويت في الجلسات المقبلة “.

واوضحت ، انه ” وفقا لقانون الموازنة العامة الاتحادية ، ماتزال تخصيصات مدينة حلبجة حتى الان مدرجة ضمن تخصيصات محافظة السليمانية في موازنة اقليم كردستان بناءً على النسبة السكانية “.

وتابعت القول ، ان ” مجلس النواب صادق في دورته الحالية على الموازنة العامة للسنوات الثلاث ، لكن في الدورة التشريعية المقبلة سيكون هناك قانون خاص لتعويض الضحايا من محافظة حلبجة لانه لم يتم الى الان تعويضهم اسوة بالمحافظات الاخرى “، مبينة ان ” جميع المناطق المدمرة او المحافظات المتضررة من سياسات النظام البائد ينبغي ان تحصل على التعويضات وفق الدستور “.

وكان مجلس النواب قرر ، في جلسته امس السبت ، تأجيل التصويت على مشروع قانون استحداث محافظة حلبجة في جمهورية العراق.

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com