مسؤول إيراني للأعرجي: يجب تنفيذ الاتفاقية الأمنية بين إيران والعراق بشكل كامل ودقيق

مسؤول إيراني للأعرجي: يجب تنفيذ الاتفاقية الأمنية بين إيران والعراق بشكل كامل ودقيق

 

أكد أمين المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني في لقاء مع مستشار الأمن القومي العراقي قاسم الأعرجي، أن الاتفاقية الأمنية بين البلدين تضمن أمن حدود البلدين وبطريقة معقولة وخارطة الطريق المناسبة للقضاء على المكونات غير الآمنة في البلدين والمنطقة، وأكد على التنفيذ الصارم والكامل لهذا الاتفاق.

وبحسب وكالة إيرنا الإيرانية، فإن “قاسم الأعرجي”، مستشار الأمن القومي العراقي الذي وصل إلى طهران، التقى بعلي أكبر أحمديان، ممثل المرشد الأعلى وأمين المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني، وجرى بحث القضايا الثنائية وكيفية التنفيذ الكامل للاتفاق، كما تم خلال الرسالة الأمنية بين البلدين مناقشة وتبادل وجهات النظر.

وفي هذا اللقاء، شكر أحمديان التعاون الجيد والترتيبات التي أبدتها الحكومة العراقية في إقامة مراسم الأربعين في أبهى صورة ممكنة، فضلا عن كرم ضيافة الشعب العراقي، وذكر أن مراسم الأربعين، بالإضافة إلى أهميتها السياسية، والجوانب الثقافية والبركات الروحية، تقرب بين البلدين، وعزتت من التقارب إيران والعراق كبلد مسلمين وشيعين.

وأوضح أمين المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني أن الاتفاقية الأمنية بين البلدين تضمن أمن حدود البلدين وخريطة طريق معقولة ومناسبة للقضاء على المكونات غير الآمنة في البلدين والمنطقة، و وأكد على التنفيذ الصارم والكامل لهذا الاتفاق.

وأشار أحمديان إلى الاتفاقيات بين إيران والعراق في مختلف المجالات، وخاصة المجال الاقتصادي، وقال: هناك إمكانيات كثيرة للتحسين الشامل للعلاقات بين البلدين في مختلف القطاعات، وهو ما ينبغي تحقيقه بجهود مشتركة ومضاعفة الجهود.

كما أكد قاسم الأعرجي، أمين مجلس الأمن الوطني العراقي، في هذا اللقاء، إصرار الحكومة العراقية ومؤسسة الأمن الوطني على تنفيذ الاتفاقية الأمنية بين البلدين وقال: سنرحب ونستغل كل فرصة تطوير وتعميق العلاقات بين طهران وبغداد.

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com