فريق الجهد الخدمي: إنجاز قرابة 60 مشروعاً من بين 95 لغاية الآن

فريق الجهد الخدمي: إنجاز قرابة 60 مشروعاً من بين 95 لغاية الآن

 

كشف رئيس فريق الجهد الخدمي والهندسي جابر الحساني، أن مهام الفريق تقديم الخدمات العاجلة والضرورية، مشيراً إلى أنه “تم إنجاز قرابة 60 مشروعاً من بين 95 لغاية الآن”.

وأوضح الحساني في مقابلة صحفية تابعتها وكالة أنباء “آخر الأخبار”، إن “خطة العام الحالي تضمنت تقديم الخدمات لـ51 منطقة في بغداد، ووجود دعم حكومي واستثناءات كبيرة لتجاوز الروتين والتنفيذ المباشر”، لافتاً إلى أن الجهد لديه الآن 6 محافظات وباشر بها والجهد الخدمي يجب تحويله إلى هيئة أو مؤسسة لكي يستمر بعمله.

كما بين أن “أعمال الجهد خاضعة لديوان الرقابة المالية، وعملنا مراقب من قبل رئيس الوزراء ومتابع بشكل يومي، واحتمالية دخول محافظات جديدة خلال 2024″، مؤكداً أن “التخصيصات المالية للجهد في موازنة 2023 لا تلبي الطموح، وعددنا محدود وهناك وتيرة متسارعة وأعمال الفريق كثيرة”.

وأضاف “عمل الجهد لاقى استحسان منظمات الأمم المتحدة المعنية بالتجمعات العمرانية والعمل الدولي”، مشيراً إلى أن “العاصمة بغداد خصص لها أموال حوالي 206 مليارات دينار، وجميع المحافظات مشمولة بخطة 2023”.

وتابع “عام 2023 أصبح لكل مشروع مدة زمنية للتنفيذ، ونعمل مع وزارة التربية في لجنة تجهيز السبورات والكثير من الأمور للمدارس، والتعاون والتنسيق مع المحافظين جيد”.

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com